اغلاق

اصابة 25 فلسطينيا بمسيرة رافضة لوقف تمويل "الأونروا" بغزة


جراسا -

أصيب مساء الثلاثاء، 25 فلسطينيا جراء اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي قرب بوابة حاجز بيت حانون/ "إيرز" شمال قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة بإصابة 25 مواطنًا بجراح مختلفة واختناق بالغاز خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من بوابة الحاجز.

وتتزامن هذه المواجهات مع فعالية دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، احتجاجًا على قرار الإدارة الأمريكية قطع مساعدتها عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأعلنت واشنطن الجمعة الماضي، وقف تقديم المزيد من المساهمات لـ"أونروا". مشيرة أنها حذرت سابقًا من أنها "لن تتحمل القسم الكبير من هذا العبء بمفردها"، بعد مساهمتها الأخيرة، بأكثر من 60 مليون دولار، في يناير الماضي.

وتعاني الوكالة الأممية من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أمريكي، قبل أشهر، بتقليص المساهمة المقدمة لها خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ 365 مليونًا في 2017.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات