اغلاق

121 مستوطنًا وجنديًا يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة


جراسا -

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وجنود "إسرائيليون" صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة أمنية مشددة.

وأغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وتوفير الحماية الكاملة لهم خلال جولاتهم بالأقصى.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس لوكالة "صفا" أن 76 مستوطنًا بينهم 20 طالبًا من الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة.

وأوضح أن 45 جنديًا إسرائيليًا بلباس مدني اقتحموا الأقصى وتجولوا في باحاته، مشيرًا إلى أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام شروحات عن خرافة وأسطورة "الهيكل" المزعوم.

ونشرت شرطة الاحتلال في الصباح الباكر وحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، وسط قيود مشددة فرضتها على دخول المصلين للمسجد، كما احتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تزداد وتيرة تلك الاقتحامات خلال فترة الأعياد اليهودية.

وسيشهد الشهر الجاري أطول فترة أعياد عبرية خلال هذا العام، وعادة ما يكون فيها المسجد الأقصى نقطة الاستهداف الرئيسة فيها لعربدات عصابات المستوطنين، حيث دعت ما تسمى بـمنظمة "طلاب لأجل الهيكل" أنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحام الأقصى، خلال الاحتفال "برأس السنة العبرية" الذي يصادف هذا الشهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات