اغلاق

4 عادات سلبية شائعة تدمر نومك الصحي


جراسا -

أكدت الدراسات أن العدد الكافي من ساعات النوم، أمر ضروري وأساسي للوقاية من الأمراض، ومنح أجهزة الجسم فرصة للراحة والعمل بشكل جيد.

وتؤثر أنماط الحياة اليومية، على النوم بشكل صحي، وينعكس ذلك سلباً أو إيجاباً على الصحة، بل ويمتد تأثيره إلى الحياة الاجتماعية.

وهناك عادات سلبية، وتؤثر بشكل مباشر على القدرة على النوم، وفيما يلي أهمها، حسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- وضع الهاتف قرب الرأس

ليس من المستحسن استخدام الهاتف المحمول عند النوم للتحقق من البريدك الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية الأخرى، ومن الضروري وضع الهاتف بعيداً عن السرير، فالأشعة الناتجة عنه، تتسبب باضطرابات في النوم، والاستيقاظ عدة مرات.

2- ترك الأجهزة الإلكترونية في غرفة النوم

ما ينطبق على الهاتف المحمول أن ينطبق أيضاً على الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى، التي تصدر عنها أضواء وإشعاعات، يمكن أن تؤثر على النوم بشكل جيد، بمنع الدماغ من معالجة الميلاتونين وهو ناقل عصبي كيميائي الذي يعطي الشعور بالتعب والرغبة في النوم.

3- البيئة الفوضوية

تزيد البيئة الفوضوية من التوتر، وتؤثر مباشرةً على النوم. في حين أن تنظيم الغرفة وترتيبها يُخفف من مستوى التوتر، ويعزز الهدوء ويوفر شعوراً بالسلام والاسترخاء.

4- العمل قبل النوم

يحرص البعض على إنجاز بعض المهام قبل التوجه إلى السرير، لكن الخبراء ينصحون بالتوقف عن ذلك، فالجسم يحتاج إلى الاسترخاء والتخلص من أي مثيرات قبل النوم، لذلك يفضل الابتعاد عن مصادر التوتر قبل ساعات من موعد النوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات