ترامب يحذّر الأسد من شن "هجوم متهور" على إدلب


جراسا -

حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على تويتر أمس الاثنين، النظام السوري وحلفاءه ممثلين بروسيا وإيران من شن أي هجوم عسكري لاستعادة محافظة إدلب وهي المحافظة السورية الأخيرة التي ما زالت تخضع تحت سيطرة قوات المعارضة السورية والتي أكدت مصادر استخباراتية أميركية أن قوات النظام السوري ستتحرك باتجاهها قريبا.

وقال ترامب في تغريدتة "يجب على الرئيس السوري بشار الأسد أن لا يهاجم بشكل متهوّر محافظة إدلب، وسيرتكب الروس والإيرانيون خطأ إنسانيًا جسيماً إذا ما شاركوا في هذه المأساة الإنسانية المحتملة".

وأضاف ترمب "يمكن لمئات الآلاف من الناس أن يُقتلوا، لا تدعوا هذا الأمر يحدث".

وتأتى تحذيرات ترامب بعيد إعلان "مجموعة الازمات الدولية" ومقرها بروكسل "أنّه لا يزال بالإمكان تفادي النتائج الكارثية التي يمكن أن تنجم عن هجوم واسع لقوات النظام السوري على المحافظة الواقعة في شمال غرب البلاد والتي تخضع لسيطرة فصائل جهادية معارضة.

وفي دراسة من تسع صفحات بعنوان "إنقاذ إدلب من التدمير" دعت المجموعة روسيا بعدم المشاركة في الهجوم على محافظة ادلب، وقالت "ستضر روسيا بمصالحها الدولية إذا ساندت النظام السوري في الهجوم على ادلب وإحداث حمام دم جديد".

ويذكر أن هناك قوات روسية تتمركز بشكل كبير في سورية وتشارك في القتال جنبا إلى جنب مع القوات السورية من اجل القضاء على الفصائل الجهادية والمعارضة وان سلاح الطيران الروسي قد نفذ عدة ضربات جوية في سورية وشارك في القتال هناك منذ سنوات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات