اورنج الأردن تفتتح محطة معرفة المفرق


جراسا -

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة والرئيس التنفيذي لـ Orangeالأردن تيري ماريني يوم أمس محطة معرفة المفرق التي انشأت تحت مظلة مراكز Orange الرقمية، بحضور محافظ المفرق حسن القيام وشركاء الشركة لتنفيذ هذا المشروع، وهم بالإضافة إلى وزارة الاتصالات، المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد).

وفِي هذه المناسبة قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنّى الغرايبة أنَّ محطات المعرفة أُطلقت من رؤية جلالة الملك في التحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي وتوفير الخدمات لتصل لجميع المواطنين في المحافظات، وأنَّ الوزارة تعمل حالياً بالشراكة مع شركات القطاع الخاص على إيجاد طرق مبتكرة وريادية وأبعاد جديدة للاستفادة من محطات المعرفة لخدمة المجتمع المحلي ولتكون حاضنات أعمال وتٌحقّق التنمية لأبناء المحافظات.

وأشاد بجهود شركة أورانج الأردن في دعم وتبنّي المبادرات الحكومية المختلفة الهادفة إلى نشر المعرفة والتكنولوجيا بشكل عام، واستمرارية دعمها ورعايتها لعدد من محطات المعرفة.

من جانبه قال ماريني أن Orange الأردن وضمن مساهمتها الفاعلة في عملية التحول الرقمي في المملكة أطلقت في وقت سابق مظلة مراكز Orange الرقمية، لتشمل مدن متعددة في محافظات المملكة المختلفة، مؤكداً أن الشركة ومن خلال مظلتها الرقمية ستوفر حلول اتصالات متكاملة لهذه المحطات، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين منها بالآلاف، كما سيتم شمول اللاجئين بالتدريب بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR).

وأضاف أنه تم إطلاق محطة معرفة المفرق لتنضم إلى محطات أخرى تم اطلاقها في محافظات المملكة تحت مظلة مراكز Orange الرقمية، بالتعاون مع شركاء Orange الأردن في هذا المشروع الهام، مؤكداً أن هذه المشروع ينبع من التزام الشركة لتحقيق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في بناءِ وتمكين المجتمع معرفياً، كما ويتماشى مع استراتيجية الشركة الخمسية "Essentials2020"، التي وضعت ضمن أولوياتها تضييق الفجوة الرقمية وتعميم الاستفادة من خدمات الإنترنت لجميع المواطنين على امتداد المملكة.

وتخلل حفل الافتتاح جولة تعريفية لمحطة Orange الرقمية، حيث تم إعادة تأهيلها لتكون بيئة مناسبة للتدريب كباقي محطات المعرفة الأخرى المتواجدة في باقي المحافظات، وتم التعرف على الاحتياجات التدريبية للمتدربين وكيفية استفادتهم من محطات المعرفة.

وشملت الجولة زيارةً إلى مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية، الذي تم إنشاؤه من خلال منحة قدمتها Orange الأردن بقيمة نصف مليون دينار، ضمن مشروعها الخاص بالطاقة الشمسية في منطقة المفرق التنموية، ويعمل هذا المركز على تدريب وتأهيل الشباب الأردني في مجال الطاقة الشمسية والمتجددة.

وأشاد الغرايبة بالجهود المبذولة بالمركز في تبنّي قدرات الشباب وتأهيلهم وتدريبهم على الطاقة الشمسية من حيث تصميم وتنفيذ الطاقة الكهروضوئية وتشغيلها وصيانتها بما يضمن توفير فرص ريادية للشباب الأردني ويساهم في جعل الاردن مركزاً لتصدير الخدمات.

وأكد ماريني الأهمية الكبرى لمركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية، الذي يهدف إلى استغلال طاقات وإمكانات الشباب الأردني، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل، مما يسهم في التخفيف من البطالة وزيادة المشاركة الشبابية في العملية التنموية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات