الاحتلال يقرر إغلاق معابر غزة 9 أيام بذريعة "الأعياد"


جراسا -

قررت سلطات الاحتلال، الأحد، إغلاق معابر قطاع غزة بدءًا من التاسع من الشهر الجاري وعلى أيام متفاوتة بحجة ما يسمى الأعياد اليهودية.

وقالت الإدارة العامة للمعابر والحدود في لوسائل إعلام فلسطينية إن الاحتلال أبلغ بإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي شرق القطاع من يوم الأحد 9 أيلول وحتى 11 من الشهر ذاته، ثم سيُعاد إغلاقه أيضًا في 18 و19 و23 و24 و30 من نفس الشهر، مشيرة إلى أن الاحتلال سيغلق المعبر يوم 1 تشرين الأول المقبل أيضًا بسبب الأعياد اليهودية.

وأفادت الإدارة أن حاجز بيت حانون/إيرز شمالي القطاع سيُغلق في نفس المواعيد، باستثناء إدخال حالات طارئة فقط.

وبشأن معبر الكرامة، أشارت الإدارة العامة إلى أن الاحتلال سيغلق المعبر يوم التاسع من سبتمبر من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحًا فقط.

وذكرت أن المعبر سيعمل يومي 10 و11 أيلول من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا.

وتغلق سلطات الاحتلال كافة المعابر خلال ما يسمى الأعياد اليهودية وتفرض طوقًا أمنيًا على القطاع والضفة الغربية المحتلة، مما يؤثر على حركة سفر المواطنين ودخول البضائع، خاصة في غزة التي تعاني من حصار مطبق منذ عام 2007 بعد إغلاق سلطات الاحتلال كافة المعابر باستثناء "كرم أبو سالم" الوحيد الذي تمر عبره البضائع و"ايرز" لمرور الأشخاص.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات