اغلاق

5 نواب يعلنون عن ترشحهم لرئاسة مجلس النواب "اسماء"


جراسا -

اعلن خمسة نواب ظهر الاحد عن نيتهم خوض انتخابات رئاسة المجلس، جاء ذلك في اعقاب نهاية جلسة مجلس النواب في اولى جلساته للدورة الاستثنائية الثانية التي عقدت صباح اليوم.

وبحسب مصادر "جراسا" فقد اعلن كل من رئيس المجلس للدورة السابقة عاطف الطراونة عن ترشحه، وكذلك النائب عبد الكريم الدغمي والنائب احمد الصفدي والنائب مازن القاضي، والنائب عبد المنعم العودات.

ذات المصادر اكدت في معرض تعليقها على ترشح النواب الاربعة، بأن حمى المنافسة ستكون في أوجها لجهة اضطلاع الاسماء المذكورة في العمل النيابي خبرة وهم من الاسماء العريقة في تاريخ المجلس النيابي خلال الدورات البرلمانية الماضية.

وتبدو المؤشرات واضحة لجهة قوة موقف الطراونة والصفدي والدغمي في المعركة الانتخابية المرتقبة والمتوقع اجراؤها تشرين أول المقبل من هذا العام.

وتبدو الفرصة سانحة امام رئيس مجلس النواب للدورة السابقة المهندس عاطف الطراونة الذي يسعى الى التجديد للمرة الثالثة والضليع في شؤون رئاسة المجلس، يعتبر اول نائب منذ عام 1989 يرأس مجلسا نيابيا فيها رؤساء ثلاثة سابقين لمجالس نيابية.

ويتفق المراقب النيابي بأن الصفدي الذي شغل منصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب ايضا لاكثر من دوره يتمتع بتوافق نيابي واسع قد يسهم لتسلمه سدة رئاسة المجلس، في حين تتجه انظار الكتل النيابية باتجاه النائب الدغمي الذي شغل سابقا رئاسة المجلس ويتمتع بدراية كافية لادارة قبة الشعب.

في حين لا تقل فرصة النائب مازن القاضي والذي سجل حضورا نيابيا لافتا خلال دورات برلمانية ماضية وهو النائب الذي شغل منصب مدير الامن العام عام 2007.

اما النائب العودات فتعد تجربة انتخابات رئاسة المجلس مطمحا نيابيا سيما وان قنواته النيابية مفتوحة تجاه اكثر من كتلة نيابية اسس لها في الدورات السابقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات