الاتحاد الأوروبي: سنواصل دعم "الأونروا"


جراسا -

حض الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة على إعادة النظر في "قرارها المؤسف" بوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، مشدداً على أهمية مواصلة الدعم الدولي للأونروا التي تدير مدارس تضم مئات آلاف الأطفال الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأردن، ولبنان، وسوريا.

وأعرب متحدث باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية السبت، عن أمله في أن تعيد الولايات المتحدة النظر في قرارها.

وأضاف البيان، أن "الاتحاد الأوروبي سيواصل الانخراط مع الولايات المتحدة وشركائها الإقليميين والدوليين الآخرين للعمل نحو هذا الهدف المشترك، والعمل على ضمان مساعدات مستديمة ومتواصلة وفعالة للفلسطينيين بما في ذلك عبر الأونروا خلال المرحلة التي تسبق انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه مجتمعة، يعتبر أكبر المساهمين في ميزانية الأونروا، و"نحن فخورون بدعم عمل الأونروا في توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين".

وتابع البيان "ولهذا السبب سيواصل الاتحاد الأوروبي تقديم مساعداته للفلسطينيين، بما في ذلك دعمه لأنشطة الأونروا، بينما سنواصل أيضاً جهودنا للتوصل إلى حل الدولتين، وهو حل سيتضمن قضية اللاجئين، وهو أحد قضايا الحل النهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، التي لا يمكن حلها إلا من خلال المفاوضات، بدعم من المجتمع الدولي".

وأشار البيان إلى أن الأونروا، وسعت قاعدة الجهات المانحة واتخذت تدابير إدارية داخلية لزيادة الكفاءة وخفض التكاليف، وعلى الأونروا متابعة هذه الإصلاحات ومواصلة الانخراط في عملية تحويلية.

وقال إن "القرار المؤسف الذي اتخذته الولايات المتحدة بالتخلي عن جزء من هذا الجهد الدولي والمتعدد الأطراف يترك فجوةً كبرى، ونأمل أن تتمكن الولايات المتحدة من إعادة النظر في قرارها، لطالما لعبت الولايات المتحدة وستواصل لعب دور أساسي في أي جهد لتحقيق السلام في الشرق الأوسط. وسيواصل الاتحاد الأوروبي التعامل مع الولايات المتحدة وشركائها الإقليميين والدوليين الآخرين للعمل على تحقيق هذا الهدف المشترك".

وأضاف "لقد تعهد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه والعديد من الدول الأخرى في المجتمع الدولي، بما في ذلك العديد من الدول العربية، بدعم استمرار عمل الأونروا. وناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هذه القضية في اجتماعهم غير الرسمي في فيينا هذا الأسبوع، وسنواصل المناقشة في الفترة التي تسبق الأسبوع الوزاري للجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك مع شركائنا الدوليين والإقليميين، لفحص كيفية ضمان تقديم مساعدة مستدامة ومستمرة وفعالة للفلسطينيين، بما في ذلك من خلال الأونروا، في هذه المرحلة الصعبة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات