اغلاق

واشنطن تسمح للخليج بدعم الأونروا بشروط


جراسا -

أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب إسرائيل بأن الأمريكيين سيسمحون لدول الخليج بالاستمرار في ضخ الأموال وسد مكانها في دعم الأونروا هذا العام فقط.

ووفق ما نقلته القناة الثانية الإسرائيلية، فإن هذا يضمن استمرار نشاط الأونروا، قبل أن تطالب واشنطن بإغلاق المنظمة التي يتحول دورها إلى سلبي بالكامل.

وأضافت القناة أن إدارة ترامب قررت خفض المساعدات الاقتصادية للأمم المتحدة، وأن ترامب سينفق الأموال على الجهود المبذولة لحل ما يسمى بـ "الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

ومن المتوقع تنفيذ الخطة الجديدة في ايلول الجاري عندما تعلن الحكومة الأمريكية عن سياستها تجاه الأونروا والتي ستشمل عدة تدابير، أولها نشر تقرير حول عدد اللاجئين الفلسطينيين، حيث يؤكد الأمريكيون أنهم نصف مليون، فيما عددهم 5 ملايين حسب سجلات المنظمات الدولية، وبعد ذلك يجري إيقاف الميزانية الخاصة بالأونروا في الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوات إلى تفاقم الوضع الإنساني للاجئين في غزة والمخيمات الفلسطينية في الداخل والخارج.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت الأربعاء أنها ستوقف المساعدات المالية للأونروا، مضيفة أن الولايات المتحدة ستسعى لتقديم أشكال أخرى من المساعدات للفلسطينيين.



تعليقات القراء

عليان
يا عيب العيب
02-09-2018 12:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات