اغلاق

علامات تؤكد نقص فيتامين (C)


جراسا -

يعتبر فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يستخدم في تكوين الجلد والأوعية الدموية والغضاريف والأربطة والأوتار، كما أنه ضروري لالتئام الجروح وامتصاص الحديد والحفاظ على صحة العظام، ويعتبر فيتامين سي مضادا قويا للأكسدة، مما يساعد على التقليل من الأضرار الناتجة عن الجزيئات الحرة و يمنع تطور أمراض القلب و السرطان.

لذلك نقدم لك من خلال هذا التقرير بعض العلامات التي تؤدي الي إنقاص فيتامين سي.

1-تساقط الشعر وجفافه:

يعتبر فيتامين c من أهم الأسباب التي تساعد على تقوية الشعر وعدم تساقطه، لأنه يساعد على الحفاظ على نسبة الكولاجين والبروتينات التي تعطي القوة والصحة للشعر.

2-الإرهاق والتعب الشديد:

يسبب نقص فيتامين c الشعور بالتعب والإرهاق الشديد والتعب من أقل مجهود .

3-جفاف البشرة واحمرارها:

فيتامين C يحافظ على مستوي الكولاجين والإيلاستين، وهما من المواد المسؤولة عن الحفاظ على ثبات ومرونة الجلد، كما أنه ضروري لترطيب الجلد وتسهيل امتصاص المواد الغذائية والسوائل.

4-الم في بعض اجزاء الجسم:

نقص فيتامين C يقلل من امتصاص بعض المعادن، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف العضلات، هذا النقص يضعف إنتاج الكولوجين ويسبب ضعفًا على مستوى الغضروف الذي يحمي المفاصل.

5-تغير المزاج:

يلعب دورًا رئيسيًا في إنتاج الطاقة واستقرار المزاج، وبالتالي إذا نقص فيتامين سي يفقد كل من الطاقة والمزاج توازنهما في الجسم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات