اغلاق

"الترمس" .. كنز لا نعرف قيمته


جراسا -

يعتبر تناول الترمس من أكثر الأمور التي يعشقها الكثير منا، فيعتبر من أرخص أنواع التسالى بالإضافة إلى ذلك ذات مذاق رائع، ولا يعلم الكثير منا أبرز الفوائد الخاصة به، وهو ما يجعلنا لا نفكر كثيرا في تناوله بصورة مستمرة.

لذلك نقدم لكم أهمية تناول الترمس للصحة:

1-تعود على تناول 15 حبة ترمس لتساعدك على إنقاص الوزن
2-يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية.
3- يحارب السرطان.
4- ينظيم نسبة السكر في الجسم.

تعرف على أهمية الترمس لعلاج أمراض خطرة:

- يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على الحد من الشعور بالجوع، كما يحتوي على كميات أكبر من البروتينات والكربوهيدرات التي تساعد في نمو خلايا الجسم، والحفاظ على وظيفة الجهاز المناعي، والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

- يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، ومنع الإصابة بجلطات المخ، وذلك لاحتوائه على "حمض الفوليك" و"الثيامين".

- يساعد في تنشيط الصحة الانجابية، وتنظيم النشاط الجيني، وذلك لاحتواه على كمية كبيرة من الزنك، إلى جانب دوره الكبير في نمو العظام والغضاريف.

- يعتبر الترمس مصدرا هاما للمغنيسيوم الذي يحافظ على صحة العظام، وتقوية العضلات، إلى جانب النخاع الشوكي والمخ، وتقوية الأوعية الدموية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات