اغلاق

"غوغل" تطلق خاصية جديدة


جراسا -

أطلقت شركة "غوغل" الأميركية ميزة جديدة في محرك بحثها، تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى قراءة محتوى المواقع الإلكترونية بعدد من اللغات.

وتقوم الخاصية على قراءة محتوى موقع معين بلغات مختلفة، يحددها المستخدم. وتستهدف الميزة الأشخاص المهتمين بالاستماع إلى المقالات، أو القصص الإخبارية الطويلة.

وقال يوسي ماتياس، نائب رئيس الشركة "هذه الميزة تقدم بعض الفرص المثيرة للاهتمام مستقبلا". وأضاف أن "الخاصية يمكن أن تجعل قراءة الموقع تشبه مشاهدة التلفزيون، أو الاستماع إلى الراديو".

وتحاكي الخاصية الموجودة على محرك بحث Google Go، خاصية "الاستماع إلى الكتب الإلكترونية"، حيث تتوفر هي الأخرى على خصائص التوقيف المؤقت والتشغيل والتحكم بصوت وسرعة القراءة.

وكانت الشركة الأميركية قد طرحت، العام الماضي، محرك "غوغل غو" في أكثر من 28 دولة، من بينها البرازيل وإندونيسيا والهند وبعض الدول الأفريقية.

ويعتمد "غوغل غو" على استهلاك بيانات الإنترنت بشكل أقل مقارنة مع النسخة العادية لمحرك البحث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات