اغلاق

" فاين " : لن ننقل استثماراتنا الى الخارج


جراسا -

أكد المستثمرون في منطقتي الجيزة والقسطل عزمهم على المضي في توسيع استثماراتهم وتعزيزها، رغم التحديات وتراجع المبيعات.

وقالوا خلال جولة لوزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار ،مهند شحادة، شملت منشآت استثمارية في مناطق الجيزة والقسطل الصناعية، اليوم الثلاثاء، انه رغم التحديات الاقتصادية وتراجع حجم المبيعات التي تشهدها الأسواق المحلية والاقليمية، الا انهم مستمرون في تحسين جودة منتجاتهم للمحافظة على صناعاتهم وعلى مستوى تنافسية يليق بالمنتج الاردني وسمعته.

وقال رئيس مجموعة فاين الصحية القابضة ،غسان نقل، ان شركة فاين لن تنقل استثمارات شركة نقل التي تجاوز حجمها 250 مليون دولار ويعمل فيها ما يقارب 1200 موظف أردني الى أي دولة أخرى، مصمما على المواصلة لارث الشركة الممتد لأكثر من ستة عقود، وعلى تنافسية منتجاته التي وصلت الى أكثر من 75 دولة .

واعرب رئيس جمعية القسطل الصناعية ،محمود زهران، عن ثقته بمتانة الاقتصاد الاردني ودوره في تعزيز الاستثمارات الصناعية لاسيما بمنطقة القسطل والاجراءات الحكومية الاخيرة فيما يتعلق بالحمايات الامنية للمستثمرين، مثمنا دور هيئة الاستثمار في سرعة الاستجابة ومعالجة الاختلالات والتحديات التي تواجه المستثمرين.

وبين المستثمر ،اياد ابو حلتم، ان منطقة القسطل الصناعية واعدة بسبب طبيعتها الجغرافية وموقعها وقربها من الاسواق الاقليمية برا وجوا، مشيرا الى اهمية التعاون والتنسيق مع هيئة الاستثمار لتحويل بعض المعيقات والتحديات الى نجاحات.

واضاف حلتم ان شركة المنارة الكائنة بالمنقطة الصناعية بالقسطل تقدمت لاقامة مركز تدريبي بالتعاون مع معهد التدريب المهني لتأهيل خبرات ترفد المنشآت الصناعية بحاجتها.

بدوره، اكد شحادة صلابة المستثمر الاردني ودوره في عملية ترويج الاستثمار بالمملكة، داعيا المستثمرين للتواصل مع الهيئة لإيجاد صيغ مناسبة للارتقاء بالمستثمر ومنتجة، من خلال المشاركة، بحيث يقدم القطاع الصناعي جزءا من الحلول للتحديات التي تواجهه.

واعتبر شحادة ان ايجاد اسواق جديدة وتنافسية لتعويض التراجع بالأسواق التقليدية يتصدر اجندة عمل هيئة الاستثمار بالمرحلة المقبلة، مشيرا الى ان استغلال ميزات الاردن وجودة منتجاته لا زال متواضعا.

واضاف ان هناك ترتيبات تم اتخاذها بالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لعمل دورات لترويج الاردن استثماريا شملت عددا من السفراء والقناصل، مشيرا الى ان البرنامج مستمر لبناء منصة تواصل مع دول مستهدفة أسواقها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات