3 طرق بسيطة وسريعة تخلصكم من قشرة الشعر


جراسا -

تعتبر القشرة من الأمور المزعجة التي يعاني منها قسمٌ كبيرٌ منكم ما يدفعهم للبحث عن بعض الطرق البسيطة والطبيعية للتخلص منها. لذلك وللإطلاع أكثر على طرق علاج القشرة طبيعياً، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

ما الذي يسبب ظهور القشرة؟

الخطوة الأولى للتخلص من القشرة هي فهم من أين تأتي، وقد تم ربط سبب قشرة الرأس بتراكم الملاسيزيا على فروة الرأس. فالملاسيزيا هو فطر يشبه الخميرة وينمو في المناطق الزيتية من فروة الرأس. عندما تصبح الدفاعات الطبيعية لفروة الرأس عرضةً للخطر، تخترق المهيجات التي تنتجها الملاسيزيا حاجز فروة الرأس وتؤدي إلى إنتاج المزيد من خلايا الجلد.

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

الترطيب

يمكن لفروة الرأس الجافة أن تجعل أعراض قشرة الرأس أسوأ بكثير مما هي عليه بالفعل وتؤدي إلى الحكة والمزيد من التساقط. حافظوا على فروة رأسكم خالية من الحكة من خلال شرب الكثير من الماء حتى يتمكن جسمكم من تجديد أي رطوبة مفقودة.

يمكن للطقس الحارّ أن يجفف فروة رأسكم، لذا تجنبوا ارتداء القبعات في الصيف وتأكدوا من إبقاء رأسكم دافئًا في الشتاء. يمكن أن يؤدي تصفيف شعركم إلى الجفاف أيضًا، لذا احرصوا على عدم الإفراط في استخدام مجففات الشعر.

الحفاظ على شعرٍ خالٍ من الزيوت

تنتج فروة الرأس زيتًا طبيعيًا يدعى زهم أو sebum يوفر طبقة طبيعية من الحماية الضرورية للحفاظ على رطوبتها. ومع ذلك ، يمكن للكثير من الزهم على فروة الرأس ان تجعل الشعر دهنياً وتسهم في تفشي قشرة الرأس.

يمكن تجنب فروة الرأس الدهنية بسهولة عن طريق تقليل كمية منتجات الشعر التي يتم استخدمها عند تصفيف الشعر والتأكد من غسل الفروة جيداً عند غسل الشعر بالشامبو. هذا يساعد على القضاء على تراكم المخلفات التي قد تسبب المزيد من الزيت أو جعل الشعر يبدو دهنيًا.

استخدام شامبو ضد القشرة

إن أهم خطوة للتخلص من القشرة، والتأكد من عدم عودتها، هو استخدام شامبو ضد القشرة. الشامبو المضاد للقشرة متوفر بسهولة في معظم الصيدليات والمحلات، وهو رائع لأنه لا يعالج أعراض قشرة الرأس فقط ولكنه يمنعونها من العودة مع الاستخدام المنتظم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات