اغلاق

عباس يدرس قطع رواتب موظفي غزة


جراسا -

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم الاثنين، إن رئيس السلطة محمود عباس كلّف حكومة رامي الحمد لله بإعداد تصور كامل حول وقف تمويل غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن التصور سيشمل على وقف "رواتب الموظفين، ورواتب الشؤون الاجتماعية، ووزارتي الصحة والتعليم"، مبيناً أن "العقوبات" المحتملة تتخطى وقف الرواتب إذ سيقرر وقف عمل "سلطة النقد" في غزة، ما يعني إقفال جميع البنوك والمصارف في القطاع.

وبينت أنه "ثمة خطوات أخرى تستعد السلطة لتنفيذها ضمن العقوبات، تشمل وقف تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية التي تخدم أكثر من 80 ألف عائلة من غزة، وتجميد التحويلات الطبية للمرضى والأدوية والمستلزمات للقطاع الصحي، وقطع الكهرباء".

وأشارت الصحيفة، إلى أن عزام الأحمد أبلغ المخابرات المصرية نية عباس فرض "عقوبات" جديدة حال تم اتفاق التهدئة وتجاوز دور السلطة..

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قال إن نقاشات حادة جرت بين وفد حركة فتح في القاهرة مع الجانب المصري.

وأضاف عريقات في تصريحات صحفية عقب مغادرة وفد حركة فتح للقاهرة، "أن نقاشات حادة دارت بين وفد الحركة والجانب المصري حول إجراءات فخامة الرئيس محمود عباس على قطاع غزة، وأكد الوفد رفضه أية إملاءات لإنهاء هذه الإجراءات".

وتابع: "كما أن النقاشات الحادة دارت حول الجهود التي تجري لإبرام اتفاق تهدئة مع الجانب الإسرائيلي، وأكدنا رفضنا أية اتفاقات تهدئة بذريعة رفع الحصار عن غزة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات