اغلاق

طرق سهلة لزيادة زوارك على مواقع التواصل


جراسا -

يشعر رواد الأعمال في كثير من الأحيان بصعوبة بالغة في التعامل مع العالم الرقمي (digital world)، فهم لا يملكون نفس الميزانيات التي يملكها المنافسون الكبار، وليس لديهم جيش من المسوقين الذين يمكن إستخدامهم للمساعدة أكثر في التوسع.

فكيف يمكن لقطاع الأعمال الصغيرة أو متوسطة الحجم، مواجهة هذه الصعوبات، وإمتلاك حصة من السوق؟ نعرض فيما يلي 10 طرق تساعد رواد الأعمال على ذلك.

- التسويق عبر "فيسبوك":

"فيسبوك" هو أداة ترويج كبيرة وجيدة سواء كان هذا التسويق موجه من شركة الى شركات أخرى (B2B) أو من شركة الى المستهلك مباشرة (B2C).

ولكن هل تعلم أنه يمكنك تجديد النشاط التسويقي للمستهلكين عبر "فيسبوك" بطريقة مستمرة؟

فإذا كنت تملك موقع أو مدونة إلكترونية يمكنك تحميل جهاز تتبع خاص بمستخدمي "فيسبوك" (Facebook tracking pixel) حيث يقوم جهاز التتبع هذا بتتبع كل مستخدمي "فيسبوك" الذين قاموا بزيارة موقعك لأول مرة، ثم يقوم بعرض الإعلان الخاص بموقعك بشكل متكرر على صفحات الفيسبوك الخاصة بهم. وهذا يساعد كثيرا على زيادة أعداد المستخدمين الذين يدخلون الى الموقع الإلكتروني الخاص بك.

- البريد الإلكتروني الخاص بمستخدمي "فيسبوك"

نبقى مع "فيسبوك"، يمكنك إعطاء قائمة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدمين "حياة ثانية" !! فبدلا من استخدام تلك القائمة لإرسال رسائل البريد الإلكتروني للعملاء مرة واحدة فقط، يمكنك تحميل تلك القائمة وإستخدامها لأكثر من مرة، حيث أن هذه الطريقة تعتبر مكسب كبير، لأنه سوف يسمح لك بالوصول الى أجهزة الهواتف النقالة للمستخدمين.

- التسويق عبر "تويتر":

التسويق عبر "تويتر" شبيه بالطريقة المستخدمة عبر "فيسبوك" الى حد كبير، حيث يمكنك ببساطة تحميل جهاز تتبع أيضا خاص بمستخدمي "تويتر" ويوم هذا الجهاز بتتبع المستخدمين الذين دخلوا الى الموقع لمرة واحدة. ولكن الفرق الوحيد هو أن "تويتر" يطلب عدد لا يقل عن 500 شخص للبدء بإرسال الإعلانات لهم.

- البريد الإلكتروني الخاص بمستخدمي "تويتر"

تماما كما "فيسبوك"، حيث يمكنك استهداف مستخدمي "تويتر" على أجهزتهم المحمولة عن طريق تحميل قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم عبر "تويتر".

- بطاقات "تويتر" – "Twitter Cards"

"بطاقات تويتر" هي طريقة مفيدة جدا لزيادة نشاط المتابعين لك عبر "تويتر"، فهذه البطاقات تسمح لك بكتابة تغريدات أطول، وإضافة صور وبعض الأزرار الإضافية.

والتغريدات التي تحتوي على صور تحصل على متابعين إضافيين بنسبة 18%؟، لذلك عليك إستخدام "Twitter Cards".

- خصص 80% من وقتك لوضع عناوين الإعلانات

هل تعلم أن 8 من كل 10 أشخاص لا تقرأ سوى عناوين الإعلانات ؟ لذلك يجب عليك أن تخصص معظم وقتك على وضع العناوين الجذابة للفت انتباه المستخدمين.

- بناء قائمة للبريد الإلكتروني

هناك الكثير من الأدوات المجانية التي يمكن إستخدامها لزيادة الرسائل عبر البريد الإلكتروني، فهناك برنامج مجاني يدعى "Drip" سهل الإستخدام ويساعد كثيرا في بناء قائمة خاصة بالبريد الإلكتروني وإستغلالها بأفضل طريقة.

- دوُن، ودوّن، ودوّن

التدوين الكثير يساعد بشكل كبير على زيادة التفاعل وزيادة أعداد المستخدمين، فبعد تجربة في زيادة نسبة التدوينات أو المنشورات على مدى شهرين، إرتفعت نسبة المتابعين حوالي 300%.

- تبادل التدوينات مع مواقع أخرى

نشر تدويناتك على مواقع أخرى هو وسيلة جيدة لجذب جمهور جديد إلى الموقع الخاص.

ويمكن عمل ذلك من خلال البحث عن مواقع مماثلة لموقعك من حيث الحجم والإمكانيات وعدد الجمهور، والتواصل مع المسؤولين عنه وعرض فكرة مبادلة التدوينات والمنشورات. ولكن ينبغي اتخاذ تدابير معينة لتجنب ازدواجية المحتوى.

- إنشاء مسابقات مسلية

إنشاء المسابقات المسلية ووضعها على الموقع والتسويق لها عبر وسائل التواصل الإجتماعي هي طريقة فعالة لجذب عدد كبير من المستخدمين .

مواقع مثل "Quizzr" تسمح لك بإنشاء مسابقات مجانية ونشرها على المدونة الخاصة بك، وهذا سيرفع عدد المستخدمين والمتابعين دون شك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات