71 ألفا أقاموا بالعقبة خلال العيد


جراسا -

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة إن نسبة الإشغال الفندقية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ارتفعت لتصل في بعض فنادق الخمس نجوم إلى مئة بالمئة في حين وصلت في فنادق أربع نجوم وما دون، إلى 90 بالمئة.

وأضاف الشريدة في تصريح لوسائل إعلام محلية أن عشرات الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء العالم ومحليين، أمضوا عطلة العيد في مدينة العقبة مشيرا إلى إن متوسط عدد الليالي التي قضاها الزائرون وصلت إلى أكثر من ليلتين وفقا للاستبيان الذي نفذته كوادر السلطة على مداخل العقبة ووزع منه زهاء 13 ألفاً و700 نسخة على القادمين للعقبة عبر المنافذ الجمركية .

ولفت الشريدة إلى أن الإحصائيات الموثقة بينت إقامة نحو 11 ألف زائر بالفنادق و22 ألفاً بشقق فندقية و11 ألفاً بمنازل الأهل والأصدقاء و27 ألفاً كانت إقامتهم تخييما على الشواطئ في حين دخل العقبة 14 ألف زائر دون مبيت على متن 342 حافلة نقل كبيرة .

وبين أن كوادر الرقابة الصحية عملت كثفت الرقابة على محلات بيع المواد التموينية والمطاعم للتأكد من سلامة الأغذية مشيرا إلى انه تم إتلاف نحو ثلاثة أطنان من الأغذية والأطعمة غير الصالحة للاستهلاك البشري وتم التعامل مع 42 شكوى صحية .

ونوه إلى حملة "اتركها نظيفة" التي نظمتها مفوضية البيئة وشؤون الإقليم في مركزي جمرك وادي اليتم ووادي عربة التي استهدفت تنظيف البيئة المحيطة بالمركزين من كافة أنواع النفايات العشوائية والتخلص منها بالمشاركة مع مركز شباب العقبة وهيئة شباب كلنا الأردن ومتطوعي عالم إيجابي والإدارة الملكية لحماية البيئة والخدمات البلدية المشتركة وشركة اورباسير المسؤولة عن نظافة العقبة وكوادر مديرية البيئة.

وقال إن مديرية البيئة عززت عملها على نوعية الهواء من خلال محطات الرصد الخاصة بذلك مثلما تم تركيب المختبر المتنقل ومتابعة بواخر الكبريت والفحم واشتراطات تفريغها وقياس الهواء في المنطقة الصناعية الجنوبية والكشف على المشاريع السياحية تحت التنفيذ وتقيدها بشروط وتعليمات السلامة العامة .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات