اكتشاف نوع جديد لإنسان منقرض


جراسا -

اكتشف علماء معهد ماكس بلانك لأنثروبولوجيا التطور رفات شخص من سليل إنسان بدائي وإنسان دينيسوفا.

ويفيد موقع EurekAlert بأن أجزاء من الهيكل العظمي للإنسان القديم التي عثر عليها عام 2012، في كهوف دينيسوفا في إقليم التاي الروسي، تعود إلى مراهق عمره حوالي 13 سنة.

وأجرى الخبراء تحليلا جينيا للعينة في لايبزغ، بعد تحديد تركيبها البروتيني، وتأكدوا من أنها تعود لممثل قبيلة أشباه البشر "Hominini" التي ينتمي إليها الإنسان المعاصر.

وأظهرت نتائج التحاليل أن أم المراهق كانت وراثيا قريبة من الإنسان البدائي الذي عاش في أوروبا الغربية، وليس في منطقة كهوف دينيسوفا. وهذا يشير إلى أن Homo neanderthalensis قبل انقراضه، كان يتجول في أوروبا قبل عشرات آلاف السنين. إضافة لهذا، كان والده من سكان كهوف دينيسوفا، وعلى الأرجح أن أحد أجداده كان إنسانا بدائيا " نياندرتال".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات