هل سنقول وداعاً للأدوية ؟


جراسا -

لفت مسؤولون في مجال الصحة الى أنه على المرضى أن يعالجوا السعال ونزلات البرد بواسطة العسل والعلاجات الطبية قبل زيارة الطبيب.

وينصح مشروع إرشادات جديدة من الصحة العامة في إنجلترا والمعهد الوطني للصحة والرعاية الممتازة الأطباء العامين بعدم وصف المضادات الحيوية للمرضى في معظم الحالات. وبدلًا من ذلك، يجب عليهم أن يشجعوا المرضى على اللجوء الى منتجات الرعاية الذاتية.

ووفق الإرشادات التي أعادت صدى البلد نشرها، فإن السعال الحاد ينتج عادة عن فيروس البرد أو الانفلونزا أو التهاب القصبات، ويستمرّ لنحو 3 أسابيع.

وشدّدت الإرشادات على أن استعمال المضادات الحيوية قد يكون ضروريًا لعلاج السعال لدى المرضى الذين عانوا قبل من مشاكل صحية مثل أمراض الرئة، التثبيط المناعي أو التليف الكيسي، كما المرضى المعرضين للإصابة بمضاعفات أخرى.

إشارة الى أن هذه النصائح تأتي في سياق جهد متزايد لمعالجة مقاومة المضادات الحيوية التي قد تسبب ظهور بعض الآثار الجانبية.

وقالت الدكتورة تيسا لويس، طبيبة عامة ورئيسة الجمعية العامة لمجموعة المبادئ التوجيهية المضادة للميكروبات، إنه على المريض أن يلجأ الى الطبيب عندما يلاحظ أن حدة السعال تزيد مع الوقت بدلًا من تحسّن حالته أو حتى عندما يشعر بوعكة صحية شديدة وأنه غير قادر على التنفس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات