ما أسباب ظهور دوالي الساقين؟


جراسا -

كشف طبيب أن البدانة والحمل والحر، من العوامل الرئيسية لظهور الدوالي.

وذكر الطبيب سيرخيو زونييجا سانشيز من جامعة "بايي دي مكسيكو كامبوس سان رفائيل" أن الحر أحد أهم العوامل التي تسبب الدوالي. وأوضح أن درجات الحرارة التي تزيد عن 20 درجة مئوية عادة ما تتسبب في تمدد الأوعية الدموية وخاصة العروق، مما يؤدي لصعوبة في عودتها لطبيعتها.

وتبرز بين الأعراض الرئيسية الشعور بالتخدر والتآكل وألم في الساقين. وأضاف المتخصص أن الدوالي تظهر عند النساء أكثر من الرجال حيث أن هناك رجلاً يتعرض للدوالي مقابل خمس سيدات.

وأشار إلى أن هناك أسباب أخرى تتسبب في الدوالي مثل استخدام موانع الحمل وكذلك التدخين. وقال: "لا نعرف ما إذا كان التوقف عن التدخين يؤدي لتحسن الحال فيما يتعلق بالدوالي، ولكننا نعلم أن التدخين يؤدي لتفاقم الوضع".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات