اغلاق

تقنية جديدة قد تريح المسافرين من "عبء التفتيش"


جراسا -

تقوم 3 مطارات حول العالم باختبار تقنية جديدة في تفتيش الأمتعة التي يأخذها الركاب معهم إلى الطائرة، ستقلل في حال تطبيقها، من الوقت الذي يمضيه الركاب في المطارات، وستعفيهم من جلبة إخراج المواد السائلة أو الحواسيب المحمولة من حقائبهم أثناء التفتيش.

وتقوم مطارات هيثرو في لندن، و "جي إف كي" في نيويورك، وسخيبول في أمستردام، بتطبيق تقنية تعتمد على النظام ثلاثي الأبعاد للكشف عن وجود متفجرات.

ويتم تطبيق هذه التقنية بالفعل في تفتيش الحقائب التي يتم وضعها في "مخزن " الطائرة، لكن الجديد هنا هو تجريبها في تفتيش الحقائب التي يحملها الركاب بأنفسهم إلى الطائرة، حسب ما ذكر موقع "ديلي ميل".

وفي حال أثبتت التقنية فعاليتها وتم تطبيقها بشكل كامل، فإن ذلك سيوفر على الركاب مشقة عمليات التفتيش، مثل إخراج المواد السائلة أو الحواسيب المحمولة، الموجودة في أمتعتهم المحمولة باليد، وبالتالي فإن ذلك سيقلل من الوقت الذي يمضونه في المطارات قبل الصعود إلى الطائرة.

وستستمر هذه التجربة لمدة 12 شهرا، قبل أن يتم اتخاذ قرار بشأن تطبيقها بشكل دائم.

يذكر أنه من الممنوع على الركاب حمل سوائل تزيد عن 100 ملم إلى الطائرة، خوفا من استخدامها في تصنيع متفجرات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات