اغلاق

صحيفة أمريكية: ترامب يقود الولايات المتحدة إلى الخراب


جراسا -

اعتبرت صحيفة “يو إس إيه توداي” أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يقود الولايات المتحدة إلى خراب مالي بعد وصول العجز إلى أكثر من تريليون دولار.

وتؤكد الصحيفة: “رغم أن أحداً في واشنطن لن يعترف بذلك، لكن الوضع المالي لدولتنا يمر بأزمة عميقة، الإنفاق يتزايد والإيرادات تتناقص”.

وباستثناء تفاهات غير متواترة وغير موثقة حول الكيفية التي ستتحسن بها الأوضاع ، تقول الصحيفة: ” كان كل من البيت الأبيض في ترامب والجمهوريين في الكونغرس يفعلون كل ما هو ممكن لعدم الحديث عن الميزانية هذا العام”.

ولتجنب الأسئلة الصعبة والأصوات المحرجة سياسياً، رفض مجلس النواب ومجلس الشيوخ النظر في الميزانية على الرغم من أن القانون ينص على اعتمادها.

وترى الصحيفة أن كلاً من إدارة ترامب أو حلفائه في الكونغرس لا يريدون لأحد أن يعرف حجم الموازنة الفيدرالية في ظل مرحلة شديدة السوء.

ورغم ذلك، فعل ترامب والجمهوريون في الكونغرس كل شيء من أجل تفادي الحديث عن الموازنة هذا العام.

ولتجنب أسئلة أو تصويتات محرجة، رفض مجلسا النواب والشيوخ دراسة الموازنة، رغم أن القانون يلزمهما بذلك.

وبحسب التقرير، فإن عجز الموازنة في عهد ترامب تجاوز التريليون دولار، وتوقعت أن يزداد سوءاً في السنوات المقبلة.

وتجد الصحيفة أن ذلك العجز جاء نتيجة للتغييرات في معدل الإنفاق والإيرادات، والتي ستستمر حتى يأتي رئيس وكونغرس يجري تغييرات ملحوظة مثل زيادة الضرائب وتقليص برامج الدعم.

وتخلص الصحيفة للقول: “لا تريد إدارة ترامب أن توضح كيف ستدير الاقتصاد الأمريكي للخروج من الركود إذا ما حدث ذلك على مدار الساعة. قد لا تكون الاستجابة الفيدرالية التقليدية للتخفيضات الضريبية وزيادة الإنفاق مستساغة سياسياً كما كانت في الماضي بالنظر إلى أنها قد تدفع العجز السنوي إلى ما يقارب 2 تريليون دولار”.

وتؤكد الصحيفة أن على ترامب وصانعي السياسة المالية، الإقرار بوجود مشكلة ستستمر لفترة طويلة، إذ إنهم لا يركزون على ما هو أبعد من عام 2018 وعام 2020″.



تعليقات القراء

مهند سعيد
انا احب ترامب وهو يعرف كيف يأخذ حقوق بلده ليس بضعف ادارة اوباما
انشروا يا جراسا
21-08-2018 04:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات