اغلاق

علاج طبيعي يعزز نمو الشعر


جراسا -

في المتوسط ينمو الشعر بمعدل 1/4 إلى 1/2 بوصة في الشهر، ويمكن لعدة عوامل أن تؤثر على معدل نمو الشعر، مثل النظام الغذائي والحالة الصحية للمرأة.

إذا كنتِ تعاني من مشاكل مع نمو الشعر بشكل طبيعي، أو أن معدل تساقط الشعر يدعو إلى القلق، فعليكِ أولاً استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أمراض محتملة، مثل نقص التغذية أو اضطراب الغدة الدرقية.

وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي تشجع نمو الشعر عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى البصيلات، ونقلا عن فاليري آن وروود، مؤلفة كتاب «The Complete Book of Essential Oils and Aromatherapy»، فإن هناك زيوت طبيعية تلعب دور فعال في نمو الشعر مثل زيت الروزماري والنعناع.

وصفة الزيوت لتعزيز نمو الشعر:

¼ كوب زيت فيتامين E

1/8 كوب زيت الخروع

1/8 كوب زيت جوجوبا

15 قطرة من زيت النعناع العطري

15 قطرات من زيت روزماري

تمزج الكمية المدونة أعلاه من كل الزيوت التالية: زيت فيتامين E، زيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت الروزماري، وزيت النعناع، ثم توضع داخل زجاجة مُحكمة الغلق، على أن تُرج جيداً قبل الاستخدام.

تُصب كمية من مزيج الزيوت على راحة اليد، ثم قومي بتدليك الزيت في فروة رأسكِ، مع الاهتمام بمناطق تساقط الشعر أو النمو البطيء مثل مقدمة الرأس.

لفي رأسك بمنشفة واتركِ الوصفة على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يُشطف الشعر بالماء الدافئ، متبوعًا بالماء البارد.

يخزن مزيج الزيوت في مكان بارد وجاف ويطبق العلاج مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين.

إذا كان شعركِ دهنياً يُنصح باستخدام زيت السمسم وزيت الجزر بدلاً من زيوت الجوجوبا والخروع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات