اغلاق

"أبل" تحذف 25 ألف تطبيق من متجرها


جراسا -

أعلن التلفزيون الرسمي الصيني CCTV، عن قيام شركة "أبل" بحذف 25 ألف تطبيق من متجرها الإلكتروني، نتيجة لمخالفتها القانون الصيني الذي يجرّم خدمات وتطبيقات المراهنات الإلكترونية، في الوقت الذي أرسلت فيه الشركة الأمريكية بيانًا إلى وكالة "بلومبرغ"، يقول إن التطبيقات المحذوفة هي 4 آلاف تطبيق فقط.

وانتقد التلفزيون الصيني أداء "أبل" وتطبيقها لقواعد متجرها الإلكتروني، وعدم قدرتها على مراقبة التطبيقات التي تدخل إلى الآب ستور، وعدم مراجعتها لما تقوم به تلك التطبيقات، ما يتسبب في تسرب تطبيقات عديدة لا تتوافق مع السياسات الصينية.

وأشارت "أبل" في بيانها الرسمي لوكالة"بلومبيرغ" والذي نقلته ارم، إلى أنها تحاول باستمرار أن تحافظ على متجرها من وجود أي تطبيقات لا تتناسب مع ثقافة وسياسة الدول، كما أنها قامت بطرد عدد من المطورين بسبب إصرارهم على نشر تلك النوعية من التطبيقات.

وشهدت السوق التقنية حراكًا كبيرًا من جانب الشركات التقنية في محاولات مستميتة للتوافق مع السياسات الصينية، حتى وإن كان ذلك سيكون على حساب المستخدمين، فقد خرج للنور مشروع محرك بحث من "غوغل" يحمل اسم DragonFly ولديه القدرة على رقابة نتائج البحث، وفلترتها لإزالة أي روابط ونتائج تحمل محتوى معارضًا ومخالفًا للحكومة الصينية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات