اغلاق

الأسرى يعلقون اضرابهم


جراسا -

أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال اليوم الاثنين، تعليق الإضراب الذي خاضه 40 أسيراً لأكثر من 26 يوماً بعد وعود من رئيس السلطة محمود عباس بإعادة صرف رواتب أسرى غزة.

وأوضحت الحركة في بيان، أن عباس وعد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر بحل الأمر جذرياً، مؤكدة "سوف نتابع عن قرب ما وعد به الرئيس والذي نفهم منه أنه سيُترجم بدفع رواتب عائلات الأسرى المقتطعة لشهر أغسطس بالتزامن مع باقي إخوانهم من الأسرى".

وأضافت "إن عدم تنفيذ وعد الرئيس لا سمح الله يعني العودة لاستئناف خطواتنا ونهيب بكل المؤسسات والقوى والفعاليات بان تتابع وتراقب وعد عباس"، مؤكدة على أن تبقى "قضيتنا محل اجماع من الكل الفلسطيني وعدم الانزلاق بها لمواطن الاختلاف، كما أننا موحدون حول الأقصى يجب أن تكون كذلك قضية الأسرى".

وفرض رئيس السلطة محمود عباس جملة من العقوبات على قطاع غزة بأبريل 2017، وما زالت مستمرة، في وقت يتواصل الحصار الإسرائيلي المشدد منذ 12 عامًا.

وكان من ضمن العقوبات التي شملت خصم نحو 50% من رواتب الموظفين، وإحالة أكثر من 20 ألف موظف للتقاعد المبكر، وقف منظمة التحرير صرف مخصصات الأسرى والشهداء والجرحى في قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات