لصحتكِ النفسية والجسدية .. عليكي بالعُصفر


جراسا -

يلجأ كثيرون لعُشبة العُصفر، في علاج حالاتهم النفسية، كالخوف، والتوتر، والاكتئاب، والحزن، والهلع، لمساهمته في تقليل إفراز المخّ لهرمون الأدرينالين، المُسبِّب لتلك الحالات.

إلا أنّ فوائده لا تقتصر على علاج الحالات النفسية فحسب، إذْ يتميّز زيته المُستخرج منه، بفوائد طبية نادرة وقيّمة، عدا عن غناه بالعناصر الغذائية.

فوائد زيت العصفر للدم والقلب

خفض مستويات الكوليسترول في الدم، والمساعدة في إنقاص الوزن، وتحسين صحّة الشعر، وتعزيز صحة الجلد، والحدّ من أعراض الدورة الشهرية، والسيطرة على تقلّصات العضلات، وتحسين نظام المناعة.

أظهرتْ الدراسات احتواءه على نسبة عالية جدًا، من الأحماض الدهنية أوميغا 6، التي يحتاجها الجسم، عدا عن احتوائه على حمض "اللينوليك"، الذي يساعد في الحفاظ على توازن صحي للكوليسترول، ما يقلّل من فرص الإصابة بتصلّب الشرايين، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يضبط السكري

وقد تبيّن أيضًا مدى قدرة زيت العصفر، على ضبط مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يساعد مُصابي السكري.

يعالج السُّمنة

تُعدّ بذور العصفر، وزيتها خَيارًا جيدًا، لمن يحاولون إنقاص وزنهم، فالأوميغا 6، كذلك الأحماض الدهنية، تساعد الجسم على حرق الدهون، بدلاً من تخزينها، ما يجعل لزيت العصفر قيمة غذائية كبيرة. لهذا السبب يتمّ استخدامه في الطّهي، ولمن يعانون من البدانة، لإنقاص وزنهم، دون الحاجة إلى إجراء العديد من التغييرات، على نظامهم الغذائي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات