تحذير من مضغ حبوب الدواء


جراسا -

هناك بعض العادات الخاطئة والمفاهيم المغلوطة المرتبطة بتناول الدواء، وتؤثر هذه العادات على فعاليته، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى ارتفاع خطر الآثار الجانبية.

وحذر الأطباء من مضغ الأدوية المصممة على شكل حبوب أو أقراص، وأكدوا أنها قد تكون مصممة بهذا الشكل ليتم إطلاقها في الجسم ببطء وبعد مرور وقت محدد، لذلك يمكن أن يؤدي التكسير أو مضغها إلى مفاجأة الجسم بجرعات زائدة مما يكون له آثار جانبية أكثر خطورة.

وينصح الأطباء الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في ابتلاع الحبوب على دفعة واحدة، بتقسيمها على نصفين محددين بخط واضح موجودة على سطح الحبوب، على أن يتم تناول الجرعة الموصي بها من قبل الطبيب، أي أنه إذا كانت الجرعة حبة كاملة فيجب ابتلاع النصفين بالتناوب، كما ينصح بتناول كمية الماء المناسبة التي تساعد على ابتلاع الدواء واستقراره في المعدة ليطلق المادة الفعالة ويبدأ في عمله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات