اغلاق

تجنب هذه الطريقة لحفظ اللحوم في العيد


جراسا -

يحل علينا عيد الأضحى وينهمك معظمنا في ذبح الأضحيات وتخزين اللحوم، إلا أن علينا أن ننتبه إلى طريقة حفظ اللحم فيجب تجنب طريقة محددة يمكنها إلحاق الأذى بصحتنا.

ونصح المراقب الصحي السعودي، نواف الجهني، عضو في النادي البيئي بقسم صحية البيئة بجامعة الملك عبدالعزيز، بعدم استخدام أكياس القمامة السوداء في حفظ اللحوم.

وأوضح في تغريدة له على"تويتر" قائلًا: "ينصح بعدم حفظ اللحوم في الأكياس السوداء المخصصة للنفايات لأنها مصنوعة من مواد ملوثة معاد تدويرها من النفايات وذات رائحة كريهة، ويفضل إستخدام الأكياس المخصصة لحفظ اللحوم".

وأضاف: "يوجد العديد من مخاطر حفظ الأغذية في أكياس النفايات السوداء لأنها مصنوعة من عبوات زيت التموين (البلاستيك) والتي تصنع من (بولي فينيل الكلورايد) ويتم إعادة تدويرها مع النفايات ويتم أيضاً استخدام مادة (كلورايد الفينيل) عبارة عن مادة سامة تسبب نشاطاً للخلايا السرطانية".

وقال "الجهني" أنه من الأصح "استخدام أكياس غير منفذة للرطوبة وخالية من الروائح (Food Grade)".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات