اغلاق

الصين .. مصرع شخص وتأثر 888 ألفا بإعصار رومبيا


جراسا -

أعلنت السلطات المحلية في الصين مقتل شخص وتأثر نحو 888 ألف مواطن في مقاطعة "خنان" شرقي الصين بإعصار "رومبيا"، وهو الثامن عشر الذي يضرب البلاد هذا العام.

وقالت السلطات المحلية - في بيان مساء اليوم الأحد - إن نحو 109 آلاف هكتار من المحاصيل الزراعية تضررت بسبب الأمطار الغزيرة التي جلبها الإعصار، فيما تم تقدير الخسائر الاقتصادية المباشرة بنحو 198 مليون يوان (28.8 مليون دولار أميركي).

وأشارت هيئة الأرصاد بالمقاطعة إلى أن العواصف الممطرة اجتاحت أجزاءً بشرق وشمال مقاطعة خنان خلال الفترة ما بين صباح يوم الجمعة وصباح اليوم، فيما تجاوز منسوب الأمطار في ثلاثة مراكز للأرصاد 500 مليمترا، بينما سجلت ثمانية مراكز للأرصاد في المقاطعة أرقاما قياسية لمنسوب الأمطار يوميا.

من جهتها، قالت سلطات السكك الحديدية في بكين إن الأمطار الغزيرة ومياه الفيضانات تسببت أيضا في تعطيل خدمات القطارات المقرر مرورها من المقاطعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات