اغلاق

أبرز مزايا التحديث الجديد لـ"جيميل جوجل"


جراسا -

أفادت تقارير إخبارية طرح شركة جوجل الأمريكية تحديثًا جديداً لبريدها الإلكتروني "جيميل".

ووفقا ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أوضح موقع الدعم الخاص بـ"جوجل" أن التحديث الجديد يأتي بمهام وخواص ذكية جديدة غير مسبوقة لكافة مستخدمي "جيميل".

وأشار إلى أن أبرز المزايا الذكية الجديدة على "جيميل" هو إمكانية حذف أي رسالة بصورة أوتوماتيكية ذاتية من دون تدخل من صاحبها.

وتسمح تلك التقنية بتحديد تاريخ صلاحية لرسالة معينة على "جيميل"، بحيث يتم حذفها بصورة تلقائية، بعد تجاوز فترة الصلاحية تلك.

كما يمكن لتلك الخاصية الجديدة، التي طرحتها "جوجل"، أيضا إعادة توجيه رسائل أو نسخها أو طباعتها أو تحميلها بصورة تلقائية، بعد مرور فترة الصلاحية.

أما الخاصية الثانية، هي توفير "جيميل" ما يطلق عليه بـ"الوضع السري"، الذي يسمح بإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني بصورة سرية من دون إطلاع أي خوادم خارجية أو أي طرف ثالث عليها.

وسيحتاج مستخدمي الوضع السري على "جيميل" أن يدخلوا رمز مرور معين، سواء عن طريق رسائل قصيرة أو وسائل تحقق أخرى عبر البريد الإلكتروني، عند إرسال أو استقبال أي رسالة جديدة على هذا الوضع.

لكن الأزمة في تلك الخاصية التي طرحتها "جوجل"، بأنه لا يزال "جيميل" يسمح بالتقاط "سكرين شوت" لتلك الرسائل السرية، ولا يوقفها، كما يتم مع باقي التطبيقات المشابهة مثل "سناب شات".

ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل "أندرويد"، تشغيل الوضع السري الجديد على بريد "جيميل"، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

- اضغط على القائمة الثلاثية النقاط أعلى الشاشة.

- سيظهر لك الوضع الحالي، وأسفل منه الوضع السري، اختر الوضع السري.

- ستظهر لك واجهة جديدة لـ"جيميل"، وعند إرسال أو استقبال أي رسالة ينبغي عليك إدخال رمز مرور أو رقم سري جديد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات