google_ad_client: "ca-pub-3995188976473345", enable_page_level_ads: true });

اغلاق

أعراض الإفراط في شرب القهوة


جراسا -

وفقاً لمؤسسة مايو للثقافة الطبية والأبحاث، فقد بدأ الوقت لتفكر جدياً بشأن إدخال القهوة المنزوعة الكافيين في حميتك في الحالات التالية:

1- إذا أصبحت عصبياً جداً، ومصابًا بإضطرابات عصبية وتقلب للمزاج.

2- إذا كنت تشكو من الأرق، وصعوبة النوم.

3- إذا كنت تتناول أنواعًا من المضادات الحيوية، والمكملات المكونة من الإعشاب، والتي يمكنها أن تزيد من تأثير الكافيين على جسمك.

إذا كنت تشكو من واحد أو أكثر من هذه الأعراض، فينصحك الخبراء بالتقليل من كمية أكواب القهوة أو المشروبات الغازية التي تتناولها في اليوم، وسوف ترى نتائج مرضية خلال أسبوع واحد.

عن بذور البن "القهوة بكافة أشكالها":

فوائدها:

1- تساعد بذور البن علي استهلاك السكر في الجسم مما يقلل من احتمال الإصابة بمرض السكري، ولاسيما النوع الثاني الذي يصيب البالغين، لأن القهوة فيها مادة تحول السكر لطاقة وليس لها صلة بالإنسولين. ويمكن معها تقليل جرعات دواء السكر.

2- القهوة لها آثار حيوية متعددة في تقليل خطر تشكل الحصى ولا ترفع ضغط الدم في المرارة. ولوحظ وجود انخفاض في خطر أمراض المرارة بنسبة 40% بين الرجال الذين شربوا ثلاثة فناجين من القهوة العادية يوميا، مقارنة بالذين لم يشربوها، وارتفعت نسبة الانخفاض هذه إلى 45% عند الرجال الذين شربوا أربع فناجين أو أكثر من القهوة يوميًا.

3- يفيد البن في ضبط الساعة البيولوجية بالجسم ولا سيما في حالة السفر. فإذا كان المسافر متجها ناحية الشرق يحتسي فنجان قهوة بعد الظهر، ولو كان متجها للغرب فيحتسيه بالصباح ليتغلب على هذه الحالة.

4- تحتوي القهوة على أملاح معدنية مثل الماغنسيوم، والبوتاسيوم وغيرها والتي لها قيمة غذائية.

5- تحتوي القهوة على مواد مفيدة للقلب، والشرايين، كما تساعد على تخفيف آلام الصداع. وقد تساعد على منع الإصابة بالتليف الكبدي، والحصى التي تتكون في المرارة. ويمكن أن يخفف الكافيين في القهوة من مخاطر أزمات الربو، كما يساعد على تنشيط حركة القلب.

مضارها:

- إن تناول القهوة بكميات كبيرة يرفع الكولسترول، ويزيد نخر العظام، لذلك ينصح بتناولها مع الحليب الغني بالكالسيوم.

- كلما زاد عدد فناجين القهوة التي تتناولها الأم الحامل أثناء الحمل، يزداد خطر إنجاب مواليد ميتة بنسبة 80%، وتعتبر كمية من 4 إلى 7 أكواب كمية خطيرة، بينما تزداد نسبة وفاة الجنين إذا شربت السيدة أكثر من 10 فناجين يومياً. ولا تزال العلاقة بين شرب القهوة وإنجاب مواليد ميتة غامضة. ولكن يعتقد أن الكافيين يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية التي تغذي الجنين عن طريق الحبل السري، مما يؤدي إلى نقص في الأكسجين الذي يحتاج إليه الجنين.

- تناول القهوة بكميات كبيرة يزيد من عصبية المرء، وسرعة ضربات القلب، وارتعاش اليدين، كما تسبب القهوة الأرق، والتوتر، والإحساس بنوبات من الخوف .

- لا تسبب القهوة قرحة المعدة رغم أنها تزيد من إفراز الحامض بها مما يزيد من القرحة وآلامها.

- إن تناول القهوة قبل 30 دقيقة من المباراة يمكن أن يوقع الرياضي في دائرة الشك حول استهلاك المنشطات، لأن القهوة تحتوي على منشطات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات