ثورة جديدة في علاج ضغط الدم


جراسا -

يقول العلماء إنهم أنتجوا حبة دواء ستحدث ثورة في علاج مرض ارتفاع ضغط الدم قريباً، وأن 20 بالمئة من المرضى سيستفيدون من الدواء الجديد الذي يجمع بين ثلاثة أدوية موجودة حالياً بجرعات صغيرة.

وأظهرت دراسة أجريت مؤخراً، بأن العلاج الجديد حقق نجاحاً باهراً بعدما وصلت نسبة فعاليته إلى 70 بالمئة، حتى الآن.

من جهتها قالت الدكتورة روث ويبستر، والتي أجرت الدراسة في معهد جورج للصحة العالمية، إن ما يقدر بأكثر من مليار شخص في العالم يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم.

وأضافت: " يمكن أن يساعد العلاج الجديد عشرات الملايين من الناس في خفض ضغط الدم والحد من المخاطر المرتبطة به"

وقد خلصت تجربة أخرى أجريت على 700 مريض في سريلانكا، بأن الحبوب الجديدة حققت فاعلية أكثر من العلاجات التقليدية، إذ أنها تعمل على خفض ضغط الدم، وتساعد على إدرار البول.

يذكر بأن الباحثون يعملون حالياً على إنتاج حبوب معتمدة من منظمة الصحة العالمية، بأسعار مناسبة للجميع، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات