اغلاق

كيفية تسريع أداء حاسوبك


جراسا -

من الطبيعي جدًا عندما تشتري جهاز كمبيوتر جديد أن يكون أداؤه سريعًا، ولكن جميع أجهزة الكمبيوتر تتباطأ مع مرور الوقت. وللعلم فإنه من السهل استعادة سرعة الأداء للجهاز مع بعض الحيل البسيطة والتي لن تحتاج منك إنفاق المزيد من الأموال لتغير بعض المكونات، سنتعرض اليوم بالشرح بعض الحيل التي تساعدك على تحسين أداء نظام التشغيل ويندوز 10 Windows، والتي ستؤدي بدورها إلى تحسين الأداء العام لجهازك.

الاستثناء الوحيد لهذه الحيل هو إذا كان الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي لديك يحتوي على محرك أقراص صلبة من نوع HDD وليس محرك أقراص ثابت من نوع SSD. فعلى الرغم من أن نصائحنا ستساعد على تحسين الأداء بصفة عامة، ولكن استبدال محرك الأقراص الصلبة المغناطيسية HDD بمحرك أقراص الحالة الساكنة SSD سيكون حلًا أفضل لتعزيز وتسريع الأداء، فيما يلي سنتعرف على مجموعة نصائح وخطوات لجعل ويندوز 10 أسرع بدون ترقية مكونات الجهاز:

1- إزالة برامج بدء التشغيل startup programs
أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل أجهزة الكمبيوتر تستغرق وقتًا طويلاً لبدء التشغيل هو جميع التطبيقات والأدوات المساعدة التي تم تثبيتها، حيث يتم تشغيل العديد منها تلقائيًا عند بدء تشغيل نظام التشغيل الويندوز Windows.

على الجانب الأيسر من شريط المهام، انقر فوق السهم المتجه لأعلى لعرض رموز الإشعارات. ستجد كل برنامج يتم تحميله مع بدء تشغيل الويندوز، بعضها أساسي – مثل برامج مكافحة الفيروسات – ولكن البعض الآخر قد لا يكون مهم، لذلك انقر بزر الماوس الأيمن على كل واحدة، وافتح قائمة إعدادات Settings menu، ومن خلالها أوقف خيار بدء التشغيل تلقائيًا مع ويندوز start automatically with Windows.

يمكن بدء بعض البرامج مثل جوجل درايف Google Drive، يدويًا عند الحاجة إليها بدلاً من تشغيلها طوال الوقت.

لتعطيل كافة البرامج الأخرى وتطبيقات المساعدة التي تبدأ العمل مع تشغيل ويندوز 10، هناك طريقتين، الطريقة الأولى:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات