الأمانة تفتح النفق السفلي لمشروع تقاطع الصحافة أمام حركة السير


جراسا -

فتحت أمانة عمان الكبرى النفق السفلي لمشروع تقاطع الصحافة أمام حركة السير، فيما بلغت نسبة الإنجاز في النفق الذي سيفتتح الشهر المقبل 96%.

وتفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح الجمعة فتح حركة السير في جسم النفق والأعمال التكميلية والتشطيبات النهائية التي تجريها الكوادر المعنية لإنجاز المشروع بصورته النهائية . ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد.

وأكد الشواربة أن هذا المشروع سيتم إنجازه ضمن فترة العمل المحددة الشهر المقبل ويتزامن مع بدء العمل بمشروع تقاطع المدينة الرياضية مما يمكن من العمل بأريحية ويخفف من حدة الأزمة المرورية في المنطقة .

وتبلغ كلفة إنشاء المشروع 5 ملايين و489 ألف دينار، وشملت إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبد الله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.

كما تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ووزير الشباب مكرم القيسي سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية حيث يتواصل العمل بإنشاء جدار استنادي في المنطقة المحاذية للمدينة الرياضية.

وناقش الشواربة والقيسي أعمال التوسعات والمداخل البديلة والأعمال التنظيمية التي تكفل سير العمل داخل المدينة الرياضية وعدم التأثير على الدور الرياضي والمجتمعي الذي تؤديه.

وتعكف أمانة عمان الشهر المقبل على إنشاء أربع إشارات ضوئية في محيط منطقة العمل الجارية حاليا في تقاطع المدينة الرياضية، بتوسعة الشارع وفقا للمخططات التصميمية وحرم الطريق بإنشاء جدار استنادي بطول ألف متر والمحاذي للمدينة الرياضية.

وتهدف أمانة عمان من تركيب الإشارات للتخفيف من أعباء الحركة المرورية على منطقة التقاطع، والسماح في نفس الوقت لمزاولة الأعمال الإنشائية داخل منطقة الدوار.

وتشمل أعمال العطاء؛ إنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء (الداخلية) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل (السيفوي)؛ فضلا عن إنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.

وشارك في الجولة مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائبه للأشغال ورئيسا اللجان المحلية في صويلح محمد رسمي القيسي والجبيهة معتز اللوزي وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية في الأمانة.



تعليقات القراء

مابدها كل هذه الشخصيات
على شو كل هالجمعة والمشاركة . المهم نخلص من مشروع الباص الصريع
17-08-2018 03:48 PM
أزمة خانقة يوميا
حاليا اكبر مشكله مرورية هي عند الدفاع المدني ضاحية الرشيد. وبوابة الجامعة هناك . حيث الأزمة المرورية خانقة جدا وتكاد تكون على مدار الأيام. وتتسبب بأزمة من عند جامعة سمية على طول البوابة الشمالية للجامعة حتى شارع الدفاع الوطني
17-08-2018 03:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات