اغلاق

الاحتلال يُصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية بالقدس


جراسا -

صادقت بلدية القدس الإسرائيلي مساء الأربعاء على بناء عشرات آلاف الوحدات الاستيطانية بأماكن مختلفة في القدس المحتلة.

وبحسب ما أوردته القناة "العاشرة العبرية"؛ توصلت بلدية القدس إلى اتفاق مع ما تسمى "سلطة أراضي إسرائيل" لبناء 20600 وحدة في أرجاء المدينة، بينها 12600 وحدة جديدة، وثمانية آلاف أخرى في إطار تجديد الأحياء القائمة.

وفي إطار الاتفاق، سيتم بناء مناطق تجارية وفنادق جديدة في القدس المحتلة، والتي ستمتد على مساحة 3 مليون متر مربع، من بينها: مشروع "مدخل المدينة"، وعلى طول طريق "بيغين"، ومفرق "بايت"، وفي "جفعات رام"، و"بسغات زئيف"، و"هار حوتسفيم"، والمالحة، و"كريات يوفال"، وفي منطقة "عطاروت" الصناعية، والتلة الفرنسية، ومناطق أخرى.

وذكرت القناة أنه سيتم استثمار 1.4 مليار شيقل في البنى التحتية اللازمة للمباني الجديدة، وستسهم ما تسمى "سلطة أراضي إسرائيل" بمبلغ 600 مليون شيقل، أما مبلغ 800 مليون شيقل فستُدفع من عائدات الضرائب والرسوم خلال مرحلة تسويق المشروع.

من جهته، بارك رئيس بلدية الاحتلال بالقدس نير بركات الخطوة واصفًا إياها بـ"التاريخية، واليوم المهم لمستقبل المدينة" قائلًا إن: "المصادقة غير مسبوقة، وهي لصالح القدس والدولة، فإضافة 20 ألف وحدة سكنية جديدة في المدينة ستضم 20 ألف عائلة جديدة وستعزز مستقبل المدينة"، على حد قوله.

ويُعد هذا المشروع الاستيطاني من أكبر المشاريع الاستيطانية في القدس والضفة الغربية المحتلتين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات