اغلاق

فتح معبر كرم أبو سالم الأربعاء


جراسا -

قالت إدارة المعابر والحدود اليوم الثلاثاء، إن حكومة الاحتلال قررت غداً فتح معبر كرم ابو سالم بشكل طبيعي كما كان عليه قبل 10/7/2018.

وأوضحت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر، أنها ابلغت شركات القطاع الخاص بقرار الاحتلال بإعادة فتح المعبر ابتداءً من يوم غد الأربعاء.

وكان وزير الحرب في حكومة الاحتلال أفيغدور ليبرمان، قال اليوم الثلاثاء، إنه سيتم فتح معبر كرم أبو سالم حال استمر الهدوء على حدود قطاع غزة.

وأضاف ليبرمان، بعد عقده اجتماعًا تقييميًا مع رئيس الأركان ورئيس مجلس الأمن القومي وكبار المسؤولين في حكومة الاحتلال: " إذا استمر الهدوء على حدود غزة حتى صباح الغد سيتم فتح معبر كرم أبو سالم وسيتم توسيع منطقة الصيد إلى مسافة 9 أميال".

يشار الى أن ليبرمان أصدر أمراً، الأربعاء الماضي، يقضي "بمنع إدخال الوقود والغاز لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، بسبب استمرار إطلاق البالونات الحارقة".

وكرم أبو سالم، هو المعبر التجاري الوحيد لغزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه، التسبب في أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات