شركة سويدية تصمم ملابس رياضية للنساء المسلمات


جراسا -

أسست اثنتان من سيدات الاعمال في مدينة جوتنبرج السويدية شركة متخصصة في الملابس الرياضية للنساء المسلمات.

وفكرت بكزادة حمزة الشريكة في شمسة للملابس الرياضية في تأسيس الشركة بعد أن واجهت صعوبات في العثور على زي للسباحة يتفق مع الشريعة الاسلامية. ولتلبية الطلب على هذا النوع من الملابس الرياضية اتفقت بكزادة مع شريكتها كريستينا سفينسون التي تتمتع بخبرة في مجال الملابس الرياضية على تأسيس شركة شمسة التي تنتج مجموعة كاملة من ملابس السباحة والملابس الرياضية للنساء المسلمات.

وذكرت بكزادة حمزة أن انشاء شركة شمسة سعى الى تحقيق هدفين. وقالت "نريد أن نعطي للمرأة الفرصة كي تمارس الرياضة ونسهل عليها الفكرة مع الملابس. وفي نفس الوقت نريد المرأة أن تحافظ على جسمها. في رأينا الجسم والبدن أمانة وعلى كل واحد أن يقوي جسمه حتى يعيش في صحة جيدة."

وأعربت نجاة كيكيا التي تحضر التدريبات الاسبوعية التي تنظمها بكزادة حمزة في مركز رياضي باحدى ضواحي جوتنبرج عن سعادتها بمجموعة شمسة من الملابس الرياضية للنساء.

وقالت نجاة كيكيا "ملابس مريحة. ملابس بألوان ساطعة.. جميلة. هذا الشعور يأتي لك من الداخل حين تكون لك هذه الملابس. يعني شمسة ملأت الفراغ الذي كنا بحاجة اليه."

وذكرت بكزادة حمزة أن ما يميز منتجات شركة شمسة عن غيرها من الملابس الرياضية هي تصميماتها لا المواد المستخدمة في صنعها.

وقالت "عندنا نوعان من الملابس. نوع للسباحة ونوع للرياضة. والقماش الذي نستعمله للسباحة هو قماش عادي نجده في المحلات لموديلات السباحة ولكن نحن قمنا بخياطته بموديل ثاني. وهذا القماش لا يفسد في الكلور في المسبح وبذات الوقت يدافع الجسم عن خطر الشمس. والنوع الثاني هو بالانجليزية اسمه المايكروفايبر. وهذا القماش يسهل على الجسم أن يتنفس. فالقماش بذاته يتنفس وينشف الجسم عندما يتعرق."

وتزور بكزادة وشريكتها كريستين سفينسون المدارس في منطقة جوتنبرج لتشجيع الفتيات المسلمات على الاشتراك في الانشطة الرياضية من أجل الحفاظ على صحتهن.

وتسعى شركة شمسة الى حصة في سوق الملابس الرياضية النسائية في السويد لتلبية احتياجات النساء المسلمات في أنحاء البلاد.
 



تعليقات القراء

ابو عبدالله
سؤال يطرح نفسة؟؟ هذه الملابس تسمح للنساء المسلمات اقامة بطولات في السباحة عالمية
الجواب؟؟؟؟؟؟؟؟!! اكيد لا يسمح
17-11-2008 01:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات