تحويلات الاردنيين العاملين في الخارج ترتفع 3ر1 % في 5 شهور


جراسا -

بلغ اجمالي تحويلات الاردنيين العاملين في الخارج 008ر1 مليار دينار للشهور الخمسة الاولى من العام الحالي بارتفاع نسبته 3ر1 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي بحسب ارقام رسمية .

واظهرت بيانات البنك المركزي الارتفاع في اجمالي التحويلات على الرغم من انخفاضها في شهر ايار بنسبة 5ر2 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضي لتبلغ 5ر210 مليون دينار.

وتقدر اعداد الاردنيين العاملين في الخارج بحوالي 600 ألف عامل يتركز معظمهم في دول الخليج العربي لاسيما السعودية والامارات العربية المتحدة .

وتشكل تحويلات الاردنيين العاملين في الخارج مصدرا رئيسا لاحتياطيات المملكة من العملات الاجنبية ودعامة اساسية للاقتصاد الوطني ورافدا حيويا لدعم ميزان المدفوعات.

وتسهم كذلك في تقليص الفجوة التمويلية لعجز الحساب الجاري لميزان المدفوعات.

وتسهم التحويلات في تحريك وتنشيط حركة السوق المصرفية الى جانب اسهاماتها في تنشيط قطاعات اقتصادية اخرى لاسيما العقار .

(بترا)



تعليقات القراء

سلطي مش فارقه معه
عين الحكومه على تحويلات المغتربين
وين عينها عن احوالهم خاصة اذا وقع المغترب بورطه الله يستر
08-07-2010 08:54 AM
****
الانسان اغلى ما نملك

بترول الاردن هم المغتربين ودولااراتهم
10-07-2010 01:36 PM
أبو الحكم الحمايدة
أنتم أبناء الأردن البرره الذين تحلمون بالمصلحة الوطنية العليا لبلدكم الغالي ... أنتم الرافد المالي ٍلأسركم أولا ولبلدكم ثانيا ... أعانكم الله على غربتكم وأتمنى من الله أن يسدل عليكم ثوب الصحة والعافية أنه سميع مجيب وكل عام وأبناء الأردن في الداخل والخارج بألف خير وعافية
17-11-2010 02:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات