اغلاق

هل تؤثر النحافة والبدانة على خصوبة المرأة ؟


جراسا -

للوزن الزائد والبدانة تأثيرات سلبية عديدة على نوعية الحياة وعلى الصحة بشكل عام، ومنها إضعاف قدرة المرأة على الخصوبة والحمل. كما أن النحافة الزائدة تقلل من فرص الإخصاب بدورها نظراً لأنها ترتبط عادة بنقص بعض المغذيات الهامة، أو لأن النحافة قد تكون نتيجة لمشكلة صحية تعيق فرص الحمل.

البدانة

تفيد التقارير الطبية بأن الوزن الزائد والدرجة القصوى منه والتي توصف بالبدانة تؤثر على توازن الهرمونات، وتزيد مقاومة الجسم للأنسولين ما يعيق فرص الإخصاب، كما أن البدانة تزيد احتمال عدم قدرة الرحم على الاحتفاظ بالحمل.

من ناحية أخرى، تبين الدراسات الطبية أن خفض الوزن بمقدار 5 بالمائة يحسّن كثيراً من فرص الحمل لدى المرأة.

النحافة

من الضروري أن يكون الوزن صحياً عند محاولة الحمل، لأن ذلك يضمن توازن الهرمونات، وسلامة وظائف الأعضاء، وانتظام الدورة الشهرية والإباضة.

لزيادة الوزن المنخفض وضمان توازن الهرمونات احرصي على النوم 7 إلى 8 ساعات، وتناولي الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل البيض والأسماك والمكسرات وعصائر الخضروات والفاكهة الطبيعية ومنتجات الألبان. ومن الأفضل تناول 5 وجبات يومية منها 3 وجبات رئيسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات