اغلاق

شهيدان و242 اصابة برصاص الاحتلال في جمعة الحرية


جراسا -

استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات ، اليوم الجمعة إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين المشاركين في جمعة الحرية والحياة ضمن مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، باستشهاد المسعف عبد الله القططي والمواطن على سعيد العالول (55 عام)، برصاص الاحتلال شرق رفح جنوب قطاع غزة.

كما وأعلن عن إصابة 242 فلسطينيا منها 90 إصابة تم علاجها ميدانياً و80 إصابة في المستشفيات و5 مسعفين وصحفيين و5 مواطنين بجراح خطيرة إثر اعتداء الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة شرقي القطاع.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية ، بأن آليات الاحتلال أطلقت العديد من القذائف المدفعية والصوتية والدخانية بالقرب من المشاركين في مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأشارت الى أن قوات الاحتلال أصابت الصحفيين علاء النملة ومحمود الجمل بالرصاص شرقي رفح أثناء تغطيتهما قمع الجنود المتظاهرين السلميين.

وتوجّه آلاف المواطنين عصر اليوم إلى مخيمات العودة شرقي محافظات القطاع؛ للمشاركة في الجمعة الـ20 من المسيرات السلمية المطالبة بحقّ العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 12 عامًا على قطاع غزة، تحت اسم "لغزة الحرية والحياة".

وبلغت حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي 158 شهيدًا ونحو 17 ألف جريح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات