غارات صهيونية على قطاع غزة


جراسا -

استهدفت طائرات الاحتلال الصهيوني ، مساء اليوم الأربعاء، أرضٍ زراعية وموقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية ، بأن طائرات الاحتلال استهدفت أراضي زراعية بـ 5 صواريخ في منطقة الخزندار غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما استهدفت موقع للمقاومة الفلسطينية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

كما وشنت طائرات الاحتلال بثلاثة غارات على أراضٍ زراعية قرب النادي البحري غربي مدينة غزة، كما واستهدفت طائرات الاحتلال أرضٍ زراعية شرق بلدة عبسان شرق خانيونس بصاروخ استطلاع.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قذائف صاروخية، باتجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في ما يسمى بمنطقة "غلاف غزة".

ودوّت صافرات الإنذار في مستوطنات الاحتلال لعدّة مرات، بالتزامن مع إطلاق الصواريخ، فيما حاولت القبة الحديدية اعتراض الصواريخ في شمال القطاع.

وفي وقت سابق، أصيب مستوطنين إسرائيليين، بعد سقوط عدد من الصواريخ داخل مستوطنة سديروت إلى الشرق من شمالي قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام عبرية، بأن "مستوطنين اثنين أصيبا بجروح، فيما أصيب ثمانية آخرين بحالة هلع شديدة، جراء سقوط عدد من الصواريخ في مستوطنة سيديروت أطلقت من قطاع غزة".

ومن جانبه، قال متحدث باسم جيش الاحتلال: "رصد إطلاق 8 صواريخ من غزة جرى اعتراض اثنين منها وسقطت 6 في المستوطنات".

وفي وقت سابق اليوم، زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن إحدى آلياتها الهندسية أصيبت بإطلاق نار قرب السياج الأمني شرق مدينة غزة، دون إصابات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن نيراناً أطلقت باتجاه آلية هندسية كانت تقوم بأعمال بناء في الجدار الأرضي على مقربة من السياج الأمني شرق المدينة، مبيناً أن الطلقات اخترقت زجاج الآلية، لكنها لو توقع إصابات.

وعقب إطلاق النار، استهدفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد للمقاومة شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية ، بأن مدفعية الاحتلال قصفت نقطة رصد للمقاومة مقابل موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي بقذيفة واحدة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وأشارت ، الى أن مدفعية الاحتلال أطلقت عشرات القذائف الدخانية في المنطقة قبيل استهداف نقطة الرصد.

يشار الى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن حالة التأهب والاستنفار، في مستوطنات غلاف غزة والمواقع العسكرية المجاورة، تحسباً لرد المقاومة، على جريمة استهداف اثنين من كتائب القسام أمس.

ويأتي ذلك في أعقاب ارتكاب جيش الاحتلال جريمة صباح أمس السبت، بقصف مجاهدين اثنين من كتائب القسام أثناء عرض عسكري في أحد مواقع المقاومة شمال قطاع غزة ما أدى لاستشهادهما.

وزعم جيش الاحتلال أن المقاومين كانا يطلقان النيران باتجاه الأراضي المحتلة، إلا أن كتائب القسام دحضت رواية الاحتلال بمقطع مصور يظهر الشهيدين خلال مناورة داخل الموقع العسكري، وأن إطلاق النيران من قناصة الشهيدين كان يستهدف "شواخص" داخل الموقع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات