اغلاق

" أرض الإنسان الإيطالية " تنفذ أياما طبية مجانية (صور)


جراسا -

بدأت اليوم الاربعاء فعاليات الايام الطبية والتثقيفة المجانية التي تقيمها منظمة أرض الإنسان الايطالية بالتعاون مع البعثة الطبية البولندية وبتمويل من برنامج التعاون الإنمائي التابع لوزارة الشؤون الخارجية البولندية وذلك في مركز رعاية أسرة الجندي بالزرقاء الشريك المحلي للمنظمة في المملكة.

وتاتي الايام الطبية والتثقيفية المفتوحة التي تعد الثالثة من نوعها لهذا العام في اطار مشروع دعم الرعاية الصحية الأساسية للأمهات والمواليد والأطفال والتثقيف الصحي للمجتمع المحلي واللاجئين السوريين في محافظة الزرقاء والممول من برنامج التعاون الإنمائي التابع لوزارة الخارجية البولندية.

واستفاد من الأيام الطبية المجانية التي عقدت في الشهرين الماضيين حوالي 2500 منتفعا، ومن المتوقع أن يستفيد من الأيام الطبية الحالية نحو الف منتفعا.

وقالت الممثلة الاقليمية لمنظمة أرض الانسان الايطالية في الأردن، سوريا و العراق ديبوراه دا بويت ان الأيام الطبية المجانية ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الصحي الذي يهدف إلى تقديم الخدمات الصحة للمرأة والطفل من اللاجئين السوريين والمواطنين، حيث يركز المشروع على المرأة ماقبل وبعد الولادة والأطفال منذ الولادة حتى سن 18 عام، وتنظيم الاسرة، وورش توعية لها علاقة بالرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة والنظافة الشخصية.

ويهدف المشروع وفقا لممثلة المنظمة إلى التخفيف من اعباء استضافة اللاجئين السوريين الصحية على الأردن، من خلال تقديم فحوصات طبية وعلاجات مجانية إلى جانب خدمة المجتمع المحلي.

واشارت أن المشروع مستمر حتى نهاية العام الحالي، حيث سيتم تقييم النتائج وماتم تنفيذه من إنجازات على أرض الواقع وإمكانية استمرارية المشروع للعام القادم.

وقالت مديرة جمعية رعاية أسرة الجندي سهاد بني مصطفى ان نحو الف سيدة وطفل يستفيدون من الايام الطبية المجانية والتي تستمر على مدى يومين، ويتخللها فحوصات طبية مجانية للنساء والأطفال بالإضافة إلى فحوصات مخبرية وفحص مجاني للنظر والسمع وجلسات توعية تتعلق بالرضاعة الطبيعية واثر الزواج المبكر على المراة والتغذية والنظافة الشخصية.

واضافت انه في المرحلة الثانية من المشروع تمت إضافة العيادة المتنقلة والتي بدأت جولاتها في الاول من نيسان على الفئات المستهدفة في محافظات الزرقاء والمفرق واربد ومادبا ولواء الرمثا، حيث استفاد منها لغاية الآن نحو 600 سيدة وطفل من اللاجئين.

ولفتت انه تمت إضافة خدمة الموبايل كلينك حيث يتم ارسال فرق طبية إلى المناطق الطرفية في محافظة الزرقاء وتقديم الخدمات الصحية فيها، حيث استفاد منها حوالي 600 لاجئا ممن لايملكون القدرة للوصول إلى المراكز الصحية وتعد الخدمة الأولى من نوعها في المملكة.

ويذكر أن منظمة أرض الانسان الإيطالية، منظمة غير ربحية تهدف إلى تقديم الحماية للأطفال حول العالم، وتركز المنظمة في عملها على حماية الطفل وصحة الأم والتعليم بالإضافة للمشاريع المولدة للدخل وتحسين سبل العيش، والمياه والصرف الصحي في أكثر من 20 دولة حول العالم وبالأخص في منطقة الشرق الاوسط



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات