اعادة رفع الحد الأدنى لمعدلات القبول بكليات الشريعة


جراسا -

استعرض مجلس التعليم العالي البندين (3) و (4) من قراره رقم (384/2017) تاريخ 28/ 9/ 2017 والمُوجه إلى رؤساء الجامعات التي يوجد فيها كليات الشريعة .

وتضمن القرار " تعويضاً عن رفع معدل القبول الذي كان سيؤدي إلى رفع سوية مدخلات كليات الشريعة من الطلبة، فإن المجلس يؤكد على الجامعات ذات العلاقة بالعمل على البدء بتنفيذ ما جاء في قرار مجلس التعليم العالي رقم (349) تاريخ 9 /8/ 2017 فيما يخص تحقيق الجودة في برامج تخصصات كليات الشريعة، وهي التوصيات الواردة في تقرير اللجنة المختصة التي شكلها المجلس سابقاً لهذا الغرض ومنها توصيات تتعلق بإعادة هيكلة التخصصات في كليات الشريعة واعادة النظر في محتوى أوصاف المساقات الأكاديمية في التخصصات المختلفة، وإضافة مساقات تعمل على تجذير مهارات الحوار وقبول الآخر، وتعزيز قيم الاسلام المعتدل وغيرها من التوصيات وبما يضمن تجويد المخرجات". كما تضمن القرار " اعادة تقييم الوضع في ضوء التزام الجامعات بتنفيذ التوصيات المذكورة أعلاه وذلك في بداية العام الجامعي 2018/2019".

واكد المجلس ان الجامعات لم تتجاوب مع مضمون القرار ولم تقم بتزويد المجلس بأية إجراءات اتخذتها تنفيذاً للبند (3) أعلاه حتى تاريخه، وبناء على ذلك قرر المجلس رفع الحد الأدنى للقبول في تخصصات الشريعة إلى 75 المائة إعتباراً من العام الجامعي (2018/2019).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات