اغلاق

عقد عربي موحد للمقاولات وحصة الأسد بمشاريع الإعمار للأردن


جراسا -

نضال سلامة - قال نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب أن عقد المقاولات العربي الموحد المزمع أن يرى النور قريبا ، لتنفيذ مشاريع اعادة الإعمار في سوريا والعراق وليبيا ، قد وضع بخبرات أردنية ، ضمت شرائح واسعة من خبراء القانون و الهندسة الأردنيين .

ولفت في تصريح لـ "جراسا" الى أن هذا العقد سيتم اعتماده من قبل جامعة الدول العربية و من خلال اتحاد المقاولين العرب ، موضحا أن الكثير من الدول العربية استندت في تشريعاتها بقطاع المقاولات على القوانين الأردنية المتطورة التي تدير هذا القطاع .

وبيّن اليعقوب أن قطاع المقاولات في الأردن سيشهد نهضة ، وانتعاشا قريبا ، مشيرا الى أن جرى توقيع العديد من الاتفاقيات بين شركات المقاولات الأردنية ونظرائها في سوريا والعراق وليبيا للمشاركة وبنسبة كبيرة بمشاريع اعادة الإعمار هناك .

وشدد اليعقوب على أن عقد المقاولات الموحد سيسهل على المقاول الأردني بالدرجة الأولى ، وعلى المقاولين العرب ، المشاركة بالمشاريع في أي دولة عربية كانت ، مع ضمان حقوق الأطراف المتعاقدة ، وتذليل جميع العقبات السابقة.

وكشف اليعقوب عن عدد من العقود التي ستقوم بتوقيعها الشركات الأردنية و تحت اشراف وزارة الأشغال العامة للمساهمة بمشاريع اعادة الإعمار في ليبيا ، حيث من المرتقب أن يقوم وفد رسمي من قبل الوزارة والنقابة بزيارة ليبيا لتوقيع تلك الاتفاقيات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات