نصائح ذهبية لحماية شعرك فى الصيف


جراسا -

من الواجب عليكي الاهتمام بشعرك فى شهر الصيف لما يتميز به من حرارة عالية تؤثر سلبا على خصلات الشعر ونموها ومظهرها.

اليك بعض النصائح:

1- استخدم مرطبات الشعر

اذا كان شعرك جافا أو مجعدا، فينصحك علي بالاعتماد على مرطبات الشعر الفعالة، وكذلك زيارة صالون التجميل الخاص بك عدة مرات للخضوع لجلسات ترطيب وتقوية الشعر باستخدام وصفات طبيعية مقاومة لآشعة الشمس وتأثيرها الضار على الشعر.

2 – الماء الدافئ أفضل

لا تغسل شعرك بالماء الساخن، فغسل شعرك بالمياه الساخنة يؤدي إلى جفافه، ويتسبب في تشابك خصلاته، ما يؤدي إلى تكسره لأن شعرك يتعرض في هذه الفترة لدرجات حرارة عالية طوال اليوم والأفضل استخدام المياه الدافئة للحفاظ على زيوت الشعر الطبيعية.

3- احم نفسك بالمكسرات والمياه

ثمان أكواب من الماء يوميا تساعد شعرك على النمو بشكل طبيعي وصحي ويعوض جفاف الصيف كذلك المكسرات، والبروتينات، والسمك، الأوراق الخضراء، الفاصوليا، والخضراورات، فهي تقوم بتعزيز ألياف الشعر وتمنحه مظهرًا صحيًا وجميلًا.

4- احترس من حمام السباحة

حمامات السباحة تستخدم مواد كيماوية لتحافظ على نظافة المياه مما يؤدي إلى التأثير على صحة الشعر، لذلك احرص على غسل شعرك بالمياه العذبة بعد الخروج من حمامات السباحة لتجنب تعريض شعرك لأضرار المواد الكيماوية الموجودة في حمامات السباحة.

5- الشامبو مرتين فى الأسبوع :

خلال فصل الصيف تحتاج إلى شامبو يختلف عن الشامبو الذي تستخدمه حين تنخفض درجات الحرارة. الشمس والسباحة وغيرها من النشاطات الصيفية يمكنها أن تجعل شعرك جافاً لذلك عليك الحرص على استخدام شامبو مرطب أو استخدام المرطب بشكل منفصل، ومن الأفضل عدم استخدام الشامبو بشكل مفرط والحل الاستخدام العادل للشامبو وهو مرتين بالأسبوع ويفضل استخدام شامبو بدون صوديوم للحفاظ على قوة الشعر ونعومته.

6 – اهتم به فى الصيف اهتمام مضاعف:

إن الشعر غالباً ما يكون دهنياً عند الجذور وجافاً عند الأطراف. وتلك الأطراف هي أكثر ما يعاني من أشعة الشمس الضارة فتصبح أكثر ضعفاً وأقل ليونة. قم بتدليك شعرك بواسطة كريم مغذي أو القليل من زيت الزيتون، لنتائج مضمونة.

7- لا تستعمل مجفّف الشعر الكهربائي

تقوم حرارة مجفف الشعر الكهربائي بإلحاق الأذى بكافة أنواع الشعر، ولكن مفعولها على الشعر الجاف والتالف يشكل كارثة، ولذلك ينصح علي بتجنب استعمال أدوات التجفيف هذه واستبدالها بتجفيفه طبيعيًا في الهواء الطلق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات