اغلاق

نقابة أصحاب تجارة الذهب : ما أثير عن "الدمغة" عار عن الصحة


جراسا -

أكدت النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات أن الذهب المتواجد في السوق المحلية مطابق للمواصفات والمقاييس ويصنع بأعلى جودة ممكنة وبأحدث الآلات الموجودة بالمصانع والمشاغل الأردنية.

وقالت النقابة، في بيان صحافي أصدرته مساء اليوم الثلاثاء، وصل "جراسا" ، أن "ما تم تداوله بخصوص وجود أقلام دمغة عند بعض التجار لا يمت للحقيقة بأي شكل من الأشكال، واصفة ذلك بالشائعات هدفها المس بهذه الصناعة ومصنعيها وتجارها".

وأوضحت أن "إجراءات استلام وتسليم الدمغات في مؤسسة المواصفات تمر بمراحل من المستحيل معها خروج أي دمغة خارج المؤسسة، وأن كميات الذهب المشغول التي ترد مؤسسة المواصفات للدمغ تثبت ذلك".

وأكدت النقابة، في بيانها، أن "الذهب الاردني اكتسب، ومنذ عقود، سمعة جيدة في دول الخليج العربي والولايات المتحدة ويصدر منه كميات كبيرة لتلك البلدان ولم يحدث أن أُعيدت شحنة منها بسبب أي مخالفات قانونية".

وأشارت إلى أن مؤسسة المواصفات والمقاييس ومنذ عام 1986 وهي ترسل كوادرها للتفتيش على محلات بيع الذهب وكذلك المشاغل لأخذ عينات للتأكد من صحة عياراتها ومن صحة الدمغة المدموغة بها، بالإضافة لقيام التجار بالتأكد من سلامة ما يشترون من مصوغات بحيث كانوا رديفا للمواصفات في الحفاظ على سمعة الذهب الأردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات