"ABC الأردن" يوقع اتفاقية تمويل مع صندوق الطاقة المتجددة


جراسا -

وقع بنك ABC في الأردن (بنك المؤسسة العربية المصرفية (الأردن)) اتفاقية تمويل مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية/ صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة،بهدف دعم مشاريع الطاقة المتجددة للبرامج المختلفة التي ينفذها الصندوق، والتي تشمل الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة القطاع الصناعي والسياحي، والمؤسسات الحكومية.

ومن الجدير بالذكر، بأن هذه الاتفاقية تحظىبدعم البنك المركزي الاردني من خلال سماحه للبنوك التجارية باستخدام الأموال المخصصة لدعم قطاع الطاقة بفائدة بسيطة، بالإضافة إلى دعم تكاليف ضمان القروض من خلال الشركة الأردنية لضمان القروض.

ووقع الاتفاقية عن البنك المدير العام، السيدة سيمونا سابيلا بشوتي، وعن الصندوق المدير التنفيذي، السيد رسمي حمزة نيابةً عن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، معالي المهندسة هالة عادل زواتي.

وأكدّ السيد حمزة، أن الصندوق يهدف إلى تحقيق هدف شمولي يتمثل في إصلاح الخلل القائم على سياسة الدعم الحكومي لأسعار الكهرباء للقطاعات المختلفة، من خلال دعم هذه القطاعات لتنفيذ برامج طاقة متجددة وترشيد الطاقة، وضمان عدم تأثرها عند رفع الدعم في المستقبل ولعدم خلق إختلالات هيكلية في قطاع الخدمات المترتبة على ذلك، ودعم المواطن بشكل عام.

وأضافت السيده بشوتي بأنّ البنك يسعى دائما الى تقديم برامج تمويليه شامله لكافة القطاعات، وأكدّت على أهميّة الاستثمار في مشاريع من هذا النوع ودعم قطاع الطاقة في المملكة، الذي يعد ذو أهمية استراتيجيه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات