توجه حكومي لرفع الحد الأدنى للإجور


جراسا -

بدأت الحكومة بتشكيل اللجان المتخصصة لدراسة رفع الحد الأدنى للإجور الى ٢٨٠ دينار ، و ذلك بعد مطالبة حثيثة اثارها النائب معتز أبو رمان في كلمتة تحت القبة في خطاب الثقه ؛ ارتكز فيها على ان اولوية محاربة البطالة تبتدأ من رفع الحد الأدنى للإجور بقوله ان الحد الأدنى للاجور حاليا" لا يكفي حد أدنى للحياة الكريمة و انه يسبب عزوف الشباب عن العمل في القطاع الخاص.

و طالب ابو رمان، بتوحيد الحد الأدنى للأجور في مختلف القطاعات بالعاملات في المنازل حيث أصبحت اجورهم ٢٨٠ دينار بموجب اتفاقية الاْردن مع دولة الفلبين ،. في حين أن الام الأردنيه تعمل في مصانع الغزل و النسيج لساعات طوال و تقدح عيناها شرارا و تعاني من الانحناء في الظهر و تقوس و يضنيها التعب مقابل ٢٢٠ دينار فقط ! و قال كيف يمكن للعامل الوافد ان يحصل على امتيازات بالأجور تفوق الشباب الاردني ؟!.

فيما طالب ابو رمان  الرزاز بتحقيق العدل في الاجور بين العامل و صاحب العمل ؛ وًان ذلك سيحقق مزيدا من الإنتاجية و رفع كفاءة العاملين .

و قام النائب أبو رمان و بصفته نائب رئيس لجنة العمل و نائب رئيس اللجنة المالية ، بإعداد مذكرة نيابية من ١١٠ تواقيع لمطالبة الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور الى ٢٨٠ دينار و الذي يعتبر أغلبية نيابية موجبة للحكومة بالاستجابة..!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات