اغلاق

الأردن يستلم الدفعة الثانية " 250 مليون دولار" من قرض البنك الدولي مطلع آب


جراسا -

قالت ممثل البنك الدولي في الأردن، تانيا مير، إن قرض سياسات التنمية البالغ قيمته 500 مليون دولار، من ضمنها منحة 111 مليون دولار، سيتم استكمال الدفعة الثانية منه مطلع آب المقبل.

وأوضحت في تصريحات للصحفيين، على هامش زيارة مسؤول رفيع من البنك لعمان، الأحد، إن الدفعة الأولى والبالغة 250 مليون دولار تمت وقت إقرار القرض وبقيمة 250 مليون دولار، من ضمنها كامل قيمة المنحة والبالغة 111 مليون دولار.

وأضافت مير "الجزء المتبقي من قرض سياسات التنمية، والبالغ 250 مليون دولار، سيتم دفعه للحكومة مطلع شهر آب المقبل".

وبينت أن مبلغ القرض والبالغ 389 مليون دولار، تم منحه للمملكة بفائدة ميسرة "أقرب إلى الصفر"، حسب وصفها.

وكان البنك الدولي قد وافق في نهاية حزيران الماضي عن قرض سياسات التنمية للأردن والبالغ 500 مليون دولار على شكل منحة بقيمة 111 مليون دولار وقرض ميسر بقيمة 389 مليون دولار، مدته 35 عاما، وفترة سماح بالسداد مدتها 54 شهرا، وذلك تعزيزا للنمو الاقتصادي الشامل وخلق المزيد من فرص العمل وتوسيع برنامج الدعم النقدي الذي تقدمه الحكومة للمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية، لتغطية 85 ألف أسرة إضافية بالمعونة المتكررة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات