الشركات الصينية تضع الأردن بأولى اهتماماتها


جراسا -

قال نقيب الجيولوجيين السابق بهجت العدوان ان الكهرباء المستهلكة في المملكة (17.4 (GWH بما يعادل 85٪ من إجمالي الطاقة المنتجة.

واضاف خلال الزيارة التي قام بها وفد اردني يضم 24 جيولوجيا ومهندسا من وزارة الطاقه الى الصين ان الطاقة المتجددة تشكل أكثر من 7٪ من إجمالي الطاقة المنتجة في المملكة، وان الاردن يسعى الى زيادة مساهمة الطاقة المتجددة الى 10٪ من اجمالي الطاقه المنتجه و 20٪ من الكهرباء المنتجة عام 2020.

ودعا العدوان الذي ترأس الوفد الاردني خلال لقاء جمع الوفد بلجنة التجاره الخارجيه في مقاطعة غانزو، الشركات الصينية المهتمة للاستثمار في المملكة، سواء في مجال الطاقة المتجددة أو النفط والغاز أو أي استثمار يتعلق بقطاع الطاقة، خاصة وان الاردن يتمتع بالاستقرار السياسي والأمن والامان التي تعد اهم عوامل تشجيع الاستثمار.

واعرب العدوان عن امله بان تستمر علاقات الصداقة بين المملكة والصين الشعبية على اسس التعاون والاحترام المتبادل تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والرئيس الصيني .

ومن جانبها اشادت رئيس لجنة التجارة الخارجية في مقاطعة غانزو، يانغ ليبنغ بالمستوى المتقدم الذي وصلت ىه الاردن في مجال استخدام الطاقه المتجدده وزيادة مساهمتها في خليط الطاقه التي يحتاجها الاردن، والذي يصنف من اوائل الدول التي اعتمدت على المصادر المختلفه للطاقه المتجدده.

واضافت انه سيكون لاستخدام الطاقة المتجددة الاثر الواضح في مستقبل الايام بالتخفيف على موازنة الدولة، وابدت استعدادها لتوسيع مجالات التعاون التجاري بين الاردن والصين لدعم استخدام الطاقة المتجدة.

ومن جانبه قال مدير المنظمة العالمية للتطوير الصناعي التابعة للامم المتحدة البروفسور شي وينهاو، مدير معهد ابحاث الطاقه الشمسيه، ان التقدم الملحوظ في الاردن وتوسعها في زيادة الاعتماد على الطاقه الشمسيه يؤكد الرغبه الحقيقيه في الاستغلال الامثل للشمس في المنطقه.

وأكد ان الشركات الصينية تضع الاستثمار في الاردن ضمن اولوياتها سواء في الطاقه الشمسيه او مجالات الطاقه الاخر.

ووجه العدوان دعوة رسمية للبروفسور شي لزيارة الاردن والاطلاع على التجربه الاردنيه في هذا المجال.

وسلم العدوان درع وزارة الطاقه مندوبا عن وزير الطاقة لرئيسة لجنة التجاره الخارجيه في مقاطعة غانزو يانغ ليبنغ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات